نيابة الجمرك تتحفظ على ملف العقار المنهار بغرب الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل نيابة الجمرك بالإسكندرية بإشراف المستشار محمد لاشين المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، التحقيق في واقعة انهيار عقار قديم بشارع الجداوى، بمنطقة المنشية ما أسفر عن مصرع 2 وإصابة 4 آخرين.

 
وأمر المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، بالتحفظ على ملف العقار وإحضاره إلى سراي النيابة خشية التلاعب فيه، و تشكيل لجنة هندسية من الحى لمعاينة العقار، ووضع تقرير هندسى بشأنه، لبيان سبب الانهيار، وسؤال مسئولى الحى، عن أسباب عدم تنفيذ قرار هدم سبق إصداره بشأن العقار، وسؤال المصابين الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض عندما تسمح حالتهم بذلك، والتصريح بدفن المتوفين عقب توقيع الكشف على جثتيهما بمعرفة مفتش الصحة، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.
 
 
كانت شرطة النجدة قد تلقت، بلاغا يفيد انهيار عقار بشارع سيدي الجداوي بمنطقة المنشية، وانتقلت قوات الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ.
 
وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم مكون من أرضي و3 طوابق علوية، حوائط حاملة وأسقف خشبية، وانهيار أجزاء من السقف والجدران.
و أسفر الحادث عن مصرع شخصين «طفلة» 12 سنة، ورجل 48 سنة، وإصابة 4 آخرين من قاطني العقار، وجرى نقلهم للمستشفى، لتلقي العلاج اللازم.