السيسي: أفريقيا تعاني من نزاعات مسلحة وحروب أهلية تهدد استدامة الأمن | فيديو

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن سهام الإرهاب تستهدف تفكيك استقرار شعوبنا، فضلا عما تجلبه من ظواهر عابرة للحروب مثل الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والنزوح القسري .

وأشار السيسي ،خلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس بمنتدى السلام بأسوان،  إلى أن فيروس «كورونا» هدد الابعاد الاقتصادية البيئية والمجتمعية، حيث أظهرت الجائحة تداخل المخاطر والتحديات التى تواجه مجتمعاتنا، لافتا إلى أن مناقشات منتدى أسوان السلام والتنمية المستدامة ستوفر فرصة لتبادل الخبرات والآراء لتوفير تلك السياسات . 

وأضاف الرئيس السيسي، أنه بخلاف الأعباء الثقيلة التي حلت على عاتقنا بسبب جائحة «كورونا»، إلا أن أفريقيا لا زالت تعاني من النزاعات المسلحة والحروب الأهلية التي تهدد من استدامة الأمن فى القارة .

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجائحة أسهمت بـ تداعيات اقتصادية واجتماعية جسيمة وتفاقم الأخطار فيما يتطلب توحيد الجهود لمنع وتسوية النزاعات وتعزيز دول القارة التعامل مع التهديدات والمخاطر القائمة فضلا عن أهمية التركيز على النهوض بدور المرأة فى السلم والأمن والعمل على توثيق العلاقة بين الأطراف الفاعلة  في مجالات السلم والأمن والتنمية .