استمرار تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في سيناء 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

حققت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة شمال سيناء، تحت شعار: «معًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال». نجاحا كبيرا في ثاني أيامها، بعد تمكن الفرق الطبية من الوصول الي المناطق النائية بوسط سيناء ومنطقة بالوظه ومناطق الشيخ زويد شرق العريش. 

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الحملة تستهدف 54 ألفًا و899 طفلًا وطفلة بشمال سيناء في المرحلة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات،

وأضاف المحافظ، أن التطعيم متوفر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات إلى جانب الفرق الثابتة والمتحركة المنتشرة بالتجمعات والمناطق والأحياء.

اقرأ أيضا| الاطمئنان على الطلاب بـ«الكواشف الحرارية» قبل دخول الامتحان بشمال سيناء

وقال الدكتور طارق محمد كامل شوكه وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، أن التطعيم مجاني ودون أى مقابل وليس له آثار جانبية، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان، ويجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو لفظ التطعيم، وقد تم  تسهيل مهمة الطواقم الطبية للحملة بتخصيص 7 مساجد كبرى بمدينة العريش تنطلق من أمامها الحملة وتمارس مهمتها أمامها، وهى مساجد: الرفاعى، القرماني، أبو فراس، النصر، الفتاح "تحفيظ القرآن سابقًا"، عمرو بن العاص، والزهور.

وأكد الدكتور حسام حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، أنه يتم تنفيذ  خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة ايجابيا في إنجاح الحملة، وحث الأسر على تطعيم أطفالهم.. إلى جانب التعاون المشترك مع بعض الجهات لدعوة وحث المواطنين على المشاركة الايجابية من خلال المساجد وأجهزة الإعلام المحلى .

وأشار الدكتور حسام حمدي،  إلى أنه تم تجهيز وإعداد الطواقم الطبية والمستلزمات الطبية للتطعيمات..في جميع المستشفيات بمشاركة جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية إلى جانب الفرق الطبية التابعة للحملة، وذلك بهدف تطعيم الأطفال المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال .