مفاجأة.. المقاولون يواجه مصر للمقاصة بدون إجراء مسحات «كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فجر محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة في المقاولون العرب مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن فريقه سيواجه مصر للمقاصة، دون إجراء مسحة للكشف عن فيروس كورونا «كوفيد-19».

ويواجه المقاولون العرب ضيفه مصر للمقاصة غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الممتاز، وتنص لائحة المسابقات على إجراء كل نادي لمسحة رسمية قبل أي مباراة بـ 48 ساعة، للكشف عن مصابي فيروس كورونا واستبعادهم من قائمة اللقاء.

وقال فتحي، في تصريحات عبر قناة «أون تايم سبورتس 1»: «ليس من المنطقي أن يترك اتحاد الكرة الأمور، دون حسم أو توضيح، حتى هذه اللحظة.. كنا قد حصلنا على وعد في فترة سابقة، بتحمل اتحاد الكرة قيمة المسحات، ونتعجب من التراجع عنه».

وأضاف: «سنخوض مواجهة المقاصة المقبلة دون إجراء مسحات، ونتمنى أن يكون هناك قرار، من جانب اللجنة الثلاثية، للحفاظ على صحة الأجهزة الفنية واللاعبين».

وتابع: «انتظرنا طواقم عمل المسحات ولم يحضروا. الأمر غامض. لن نقبل أن ندفع ثمن المسحات لأنه يخالف كل ما اتفقنا عليه، وتلك كانت توجيهات الدولة لاتحاد الكرة.. أعتقد أيضا أن المقاصة سيلعب المباراة، دون الخضوع لمسحات».

وقال فتحي: «الكرة في مصر بعيدة تماما عما يحدث في الدولة المصرية. الدولة المصرية تركض وتزاحم العالمية في كل شيء، بعكس الكرة المصرية تماما».