بسعر 130 دولارا .. خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، السفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. 

في بداية اللقاء، أكد الجانبان على عمق العلاقة التي تربط القيادة السياسية بالدولتين والشعبين الشقيقين المصري والأردني وعلى ضرورة دعم التعاون المشترك في كافة المجالات. 

تم التباحث حول سبل دعم التجارة بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات فى موانىء الوصول و تسهيل نقل المنتجات المصرية الى الاردن ومنها الى الدول العربية مثل العراق وسوريا، وكذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربى (المملوكة لمصر والاردن والعراق ) و فتح أسواق جديدة لها لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث ودول شرق أفريقيا.

ثم تطرقت المناقشات الى التعاون فى مجال السكك الحديدية، حيث أشاد السفير الاردنى بالتطور الكبير الذى تشهده مصر فى هذا المجال معربا عن رغبته فى التعاون المشترك فى مجال التدريب للطلاب و الفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية و هو ما رحب به وزير النقل. 

وأكد أن هذا المعهد صرح تعليمى تدريبى ضخم يضاهي المعاهد الموجوده بالدول المتقدمة، وأن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الاردنيين وكافة الأشقاء العرب فى هذا المجال. 

كما تم التأكيد على أهمية البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى و الدولى وشركة الاتحاد العربى السوبرجيت من الجانب المصرى وكل من شركتي جيت الأردنية والوفود و المسافرين العراقية الخاصة لتسيير خط نقل برى بين الدول الثلاثة يبدأ من القاهرة مروراً بعمان وصولا الى بغداد و العكس وذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها 130 دولار شاملة سعر العبارة بين مينائى نويبع و العقبة.

وأكد الجانبان أن هذا الخط يهدف الى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة و حركة العمالة المصرية لهذه الدول و حركة الطلاب و الدارسين من هذه الدول إلى مصر. 

جدير بالذكر أن الحجز في مصر يتم من خلال شركة الاتحاد العربي سوبرجيت من خلال مكاتب الشركة المختلفة بإنحاء الجمهورية وان كافة مواعيد الرحلات والاستفسارات متاحة على الموقع الالكتروني للسوبرجيت على الرابط التالي Www.superjet.com.eg

 

اقرأ أيضا: وزير النقل : سنوطن صناعة عربات السكك الحديدية ونصدر لإفريقيا