التخطيط: تمكين المواطنين من متابعة تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عبدالله شحات 


أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن إتاحة البيانات التفصيلية لأهم المشروعات المُنفذة في قرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والبالغ عددها 375 قرية عبر تطبيق المحمول «شارك 2030»، وذلك في إطار حرص الوزارة على تفعيل المشاركة المجتمعية ومتابعة المواطن.

اقرأ أيضا: المنوفية فى 24 ساعة| بدء التنفيذ الفعلي لمشروعات مبادرة «حياة كريمة»

وأكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إتاحة البيانات عبر التطبيق تأتي بهدف تمكين المواطنين من مُتابعة تشغيل المشروعات وإبداء مقترحاتهم وتعليقاتهم بشأنها، وبشأن أية مشروعات أخرى مطلوب تنفيذها.


وأوضحت السعيد، أن تطبيق «شارك 2030» هو أول تطبيق إلكتروني تفاعلي، الهدف منه توعية المواطنين بالمشروعات التنموية التي تنفذها الدولة، وفي ذات الوقت السماح بتقديم المقترحات والأفكار أو المبادرات ذات الأولوية بالنسبة لهم، وفق آليات وضوابط محددة لدراسة قابلية تنفيذ هذه المشروعات.  


ومن جانبه أشار د. جميل حلمي، مساعد الوزيرة لمتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة، إلى أنه تمت إتاحة البيانات التفصيلية لأهم المشروعات المُنفذة في 12 محافظة تتضمن محافظات أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، الإسماعيلية، المنيا، البحيرة، القليوبية، الدقهلية، الوادي الجديد، مطروح، وأسوان، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على التطبيق، حتى يتسنى للمواطنين إبداء آرائهم ومقترحاتهم بخصوصها، وكذا معوقات التشغيل إن وجدت.


وأضاف حلمي، أن مشروعات «حياة كريمة» التي يتضمنها تطبيق «شارك 2030» تغطي حالياً 6 قطاعات تتمثل في قطاع الإسكان، التعليم، الموارد المائية والري، التنمية المحلية، الاتصالات، والصحة.