«جامعة حلوان»: الامتحانات تتم في مناخ يتوافق مع تعليمات وزارة الصحة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان عن الانتهاء من جميع التجهيزات المتعلقة بالامتحانات وفقاً للإجراءات الاحترازية المشددة لمحاربة فيروس كورونا، مؤكدا أن الامتحانات تتم في مناخ منظم و دقيق يتوافق مع تعليمات وزارة الصحة لحماية الطلاب، يبدأ بقياس درجة حرارة الطالب عند بوابة الدخول مع تخصيص غرفة عزل عند بوابة الجامعة الرئيسة لتقديم ما يلزم من الخدمة الطبية للطلبة المشتبه بإصابتهم.

 

اقرأ أيضا: انطلاق ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات.. اليوم

 

وقامت الجامعة من خلال الإدارة العامة للشئون الطبية بتوفير المطهرات الكحولية فى الممرات داخل المبانى، إلى جانب التأكيد على تهوية المدرجات وقاعات الامتحانات بصورة جيدة واستبعاد اللجان التى لا توجد بها أماكن تهوية كافية ووضع إعلانات وإرشادات للتوعية بأساليب الوقاية.

 

وتابع رئيس الجامعة أنه حال ظهور أعراض على أحد من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين سيتم عزله فى غرفة مجهزة لحين اتخاذ التدابير اللازمة للمغادرة بعد استدعاء المختصين للكشف عليه وكتابة التقرير الطبى اللازم و اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالإضافة إلى المتابعة الدورية له، هذا إلي جانب التوعية المستمرة للطلاب بعدم الحضور فى حالة وجود أية أعراض و التأكيد على ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات الكحولية.

 

كما أكد نجم على تعقيم صالات الامتحانات يوميا قبل دخول الطلاب للجان و بعد خروجهم بإشراف من الادارة العامة للشئون الطبية .

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي