«أمير صلاح» أبن الغربية يساهم في توطيد العلاقات المصرية اليمنية

 أمير صلاح
أمير صلاح

قام أمير صلاح ابن قرية الهياتم بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ومقدم برنامج يمني مصري، بمبادرة طيبة بمشاركة أحد اعضاء مؤسسة كوادر قيادية للتنمية بمحافظة الغربية، بهدف توطيد العلاقات المصرية اليمنية. 


و من خلال برنامجه تجارب شخصية في دول المهجر على منصة اليوتيوب والتي تهدف  إلى توطيد العلاقات اليمنية المصرية، ويقوم بإستضافة بعض المعلمين المصريين الذين عاشوا في اليمن فترة الثمانينات والتسعينيات. 

ويقول أمير "انا مصري الجنسية، عشت في اليمن 18 عاما لعمل والدي مدرساً بدولة اليمن وقمت بمبادرة نالت إعجاب الجمهور اليمني، حينما جمعت المعلمين المصريين الذين عاشوا في اليمن، وجعلتهم يستعيدون ذكرياتهم من خلال البرنامج الذي أقدمه ومن هنا تأتي حلقة الوصل بين البلدين الشقيقين مصر واليمن، لأهمية تعمق البلدين الشقيقين في مختلف المجالات منذ قديم الأزل، ومنذ بداية انطلاق فعاليات البرنامج مايقارب من العام أصبح الإخوة اليمنيين الأشقاء يأتون مصر خصيصا لزيارة معلميهم.

 وتكررت هذه الحلقات أكثر من مرة، مما أدي إلى زيادة العملات الأجنبية واستقطاب السياحة وشراء الهدايا لهؤلاء المعلمين المصريين الذين عاشوا في اليمن.

الغربية

الشاب المصرى أمير صلاح مقريء قرآن كريم بجامعة طنطا سابقاً والذى يبلغ من العمر  ٢٣ عاما طالب بالفرقة الرابعة انتظام بكلية الحقوق بجامعة طنطا بمحافظة الغربية، شارك فى عدة فعاليات ومؤتمرات "مؤتمر ملتقى شباب الجامعات المصرية بكلية الشرطة، كما شارك في استقبال وفد جامعة تعز اليمنية لجامعة طنطا.

و شارك في برنامج مجلة الشباب وبريد الإسلام في إذاعة القرآن الكريم من القاهرة مع الإذاعي عماد الدين عبد الخالق، مؤتمرات رئاسة الجمهورية، منتدى شباب العالم، مؤتمر الصحة الإفريقي، مؤتمر مصر تستطيع لطلابها بجامعة أسيوط، منتدى القيادات الشبابية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا" كما أنه فرد من فريق متطوعي الغربية.

 
كما تم استضافه في قنوات فضائية يمنية ومصرية وفي الراديو أيضا، تم تكريمه من  اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الأسبق، في يوم الشهيد بالمحلة الكبرى بحضور الإعلامي الكبير أحمد المسلماني.

اقرأ أيضا|«الواحات والمحلة».. «مصر تستطيع» يروج عالميا لأكبر المناطق الصناعية بمصر

.