كونتي: الخروج من «أبطال أوروبا» ساعد الانتر في المنافسة على الدوري

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

قال المدير الفني لنادي إنتر ميلان، أنطونيو كونتي، إن الفترة التي تلت الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا ساعدت الإنتر في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي بعد غياب 11 عاما.

ويحتل إنتر ميلان، صدارة الدوري الإيطالي بفارق 7 نقاط بعد انتصاره 3 - صفر على جنوي، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد.

وقدم إنتر ميلان، أداء مخيبا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واكتفى بفوز واحد في 6 مباريات ليتذيل مجموعته ويودع البطولة. 

ويرى كونتي أن الخروج المبكر كان له فوائده، قائلا: «تاريخ النادي يحتم علينا أن يكون لدينا طموح المنافسة، أعتقد أن خيبة الأمل بالخروج غير المستحق من دوري الأبطال جعلتنا ننظر إلى أنفسنا ونعثر على ما نحتاجه لرفع مستوانا والمنافسة».

وقاد كونتي إنتر إلى المركز الثاني في موسمه الأول مع الفريق في العام الماضي متأخرا بنقطة واحدة عن يوفنتوس الذي حصد لقبه التاسع على التوالي.

كان المدرب البالغ عمره 51 عاما، والذي حصد 5 ألقاب في الدوري مع يوفنتوس كلاعب و3 كمدرب، راضيا عن مواصلة تطور فريق وابتعاده بعشر نقاط على حامل اللقب.

وأضاف: "العمل آتى ثماره وحدث ذلك في الموسم الماضي أيضا، نحن فريق يتطور على المستويين الجماعي والفردي، ونعرف متى نكون أكثر شراسة عند امتلاك الكرة ومتى نحتفظ بها، نضجنا كثيرا، لكننا نعلم أنه ما زالت هناك 14 مباراة حتى النهاية".