«التعليم العالي»: رصدنا لجان إلكترونية من الخارج تهاجم الامتحانات

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن عملية آداء الامتحانات تسير بشكل جيد وأكثر من رائع على مدار يوم أمس واليوم.

وأضاف في مداخلة هاتفية إلى برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»، أن نسبة الانتظام في آداء الامتحانات تتراواح ما بين 98-99% حيث إن عدد الحاضرين هم الأغلبية.

وتابع: «هناك كليات كثيرة نسبة التواجد بها 100% ولدينا إجراءات منضبطة من ناحية الإجراءات الاحترازية والمدرجات المؤهلة ونحو 85% ممن تحدثت معهم مباشرة عبروا عن سعادتهم بعودة الدراسة وعقد الامتحانات لأنهم عاوزين يتعلموا وينتظموا مش عاوزين سنة تضيع عليهم من عمرهم».

ردًا على هجوم البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال: «بعض الناس اتعودت على الراحة والاستستهال ولا أريد التعميم دي قلة قليلة تتزعم هذه الفكرة ولكن إحنا كدولة لايمكن أن تناقض مع ما نادي به وأنفقنا المليارات على التطوير من أجل المستقبل ولايمكن أن تقود أقلية على التواصل الاجتماعي أغلبية الطلاب وتدمر مستقبلهم».

وكشف الوزير عن مفاجاة بشأن أن وزارته رصدت بعض الحسابات الإلكترونية من خارج مصر وإستطاعت الوصول لبعضها تقوم بقيادة حملة منظمة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد عقد الامتحانات حتى لا يكتمل العام الدراسي«.

اقرأ أيضاً .. وزير التعليم العالي يوضح حقيقة إجراء امتحانات الجامعات بنظام الأبحاث.. صور

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي