10 ملايين جنيه مقابل إهانة تامر أمين لـ«ميريهان هشام» .. التفاصيل الكاملة

تامر أمين
تامر أمين

أثارت دعوى ميريهام هشام عبد القادر، بسبب فيديو الإعلامي تامر أمين الذي يحمل إساءات لها وسب وقذف والتشهير بها وعدم حذف الفيديو من على اليوتيوب، العديد من التساؤلات عن تفاصيل ما جاء بالدعوى.

 

وأوضحت المدعية في دعواها أنه أثناء عرض برنامج آخر النهار على شاشة تليفزيون النهار والذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، تم التطرق إلى مشكلة المدعية مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم، وفوجئت المدعية بعرض صور شخصية لها أثناء تلك الحلقة، وإحداها صورة لها بجوار صورة للفنان المصري محمد رمضان، وخروجه عن ميثاق الشرف الإعلامي إذ تناول تامر أمين مشكلة المدعية باستخدام عبارات تحمل سبا وقذفا في حقها.

 

وصدر منه عبارات وأقوال تحمل إسقاطًا جنسيا عليها، وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش ببعض لاعبي المنتخب المصري، وذكر ألفاظًا تحمل إهانة لها وتحقيرًا من شأنها، وهو الأمر الذي شاهده الملايين في مصر والعالم، مما أدى إلى تداوله في جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا| تأجيل دعوى تعويض مريهان هشام بسبب فيديو «تامر أمين» لـ23 مارس

 

وأضافت الدعوى إن الإعلامي قال خلال الحلقة: "مينفعش وردة والونش يتحرشوا بمحمد رمضان متمشيش ده محمد رمضان يتحرش بأربعة أوعشرة زيهم متمشيش، ده وروني الصورة قولتلهم بتهزرو ولا بتتكلمو بجد، هي ده الموديل دی موديلز".

 

واستكملت في دعواها أن الإعلامي تامر أمين تجاوز في حق المدعية بقوله: "الأخت ميرهان دي فرحانة، فرحت آن حد أخيرا بعتلها حاجة وعملت علشان كدة البوليكة وعايزة تتشهر وقالت المنتخب كله بيتحرش بيا ما تصلی على النبي يا ميرهام صلي علي النبي صحيح واقلعي الباروكة دي مش عارفك أنا يالا كده معرفتكش أنا بقي صح معرفتكش ما علينا"، ما أثر على حياة المدعية أمام زملائها وأصدقائها وعلى عملها كعارضة أزياء لأرقي بيوت الموضة خارج مصر وأثر على علاقتها مع جميع المتعاملين معها وجعلها عرضة للسخرية والاستهزاء بها في مصر والعالم.

 

وأكدت الدعوى أن المدعية أصابتها أضرار مادية وأدبية من خلال ما تضمنه الفيديو وفقًا للقانون مطالبة بإلزام الشركة بدفع مبلغ 10 ملايين جنيه كتعويض عما أصاب المدعية من أضرار وخطأ الشركة في عدم حذف فيديو الحلقة من على اليوتيوب مطالبة بإلزامه المصروفات وأتعاب المحاماة.

 

وقررت المحكمة الاقتصادية، اليوم حجز الحكم في دعوى تطالب إحدى الشركات بدفع تعويض قدره 10 ملايين جنيه لصالح ميرهان بسبب فيديو الإعلامي تامر أمين الذي يحمل إساءات لها وسب وقذف والتشهير بها وعدم حذف الفيديو من على اليوتيوب لجلسة 23 مارس المقبل.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي