انخفاض أسعار الذهب.. وعيار 21 يفقد 17 جنيهاً في أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التراجع خلال تعاملات الأسبوع الرابع والأخير من شهر فبراير 2021.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الأخير من فبراير 2021، بقيمة تراوحت بين 14 جنيهاً و20 جنيهاً، بينما تراجع عيار 21 بقيمة بلغت 17 جنيهاً بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

أقرأ أيضًا| أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم 28 فبراير

وجاء تراجع أسعار الذهب في مصر على خلفية تراجع أسعاره عالميًا، في ختام جلسة تعاملات الأربعاء، لتواصل بذلك خسائرها التي تكبدتها لليوم الرابع على التوالي، متأثرة بالارتفاع الذي شهدته العملة الخضراء وعوائد السندات الأمريكية.

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب في مصر، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 765 جنيهًا، وعيار 18 نحو 670 جنيهًا، وعيار 24 نحو 874 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6120 جنيهًا.

في حين سجلت أسعار الذهب في مصر يوم الأحد الماضي، عيار 21 نحو 782 جنيهًا، وعيار 18 نحو 670 جنيهًا، وعيار 24 نحو 894 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6256 جنيهًا.

وهبطت أسعار الذهب خلال التعاملات الإلكترونية بسوق نيويورك، الجمعة الماضي، مع بلوغ عوائد الخزانة الأمريكية مستوى قريبًا من ذروة عام ما يضعف جاذبية المعدن الأصفر، إلا أن تراجع الدولار وتعهد المركزي الأمريكي بسياسة تيسيرية حد من الانخفاض.

وتتجه أسعار الذهب صوب ثاني هبوط أسبوعي وشهري على التوالي، حيث تدعم آفاق اقتصادية أكثر إشراقا ومخاوف بشأن التضخم عوائد الخزانة الأمريكية.

وقال خبراء، إن ارتفاع العوائد الأطول أجلا يشكل عامل ضاغط أساسيا على المعادن النفيسة، مشيرين إلى أن «آمال تحسن النشاط الاقتصادي والأسعار قد تدفعان العوائد إلى الارتفاع أكثر».