بدون تردد

تسجيل العقارات !! «٢»

محمد بركات
محمد بركات

 

الآن.. وفى ظل ما نراه قائما أمام أعيننا بخصوص تطبيق وتنفيذ القوانين الخاصة بالتسجيل والقيد بالشهر العقارى، للمساكن والعقارات المملوكة للمواطنين فى المدن والمحافظات المختلفة،...، تستطيع القول بانتفاء ما كان معمولا به وساريا فى أزمنة مختلفة، من جانب العديد من الوزارات.
كنا نرى فى غالب الأحوال إصرارا حكوميا على تنفيذ وتطبيق القرارات أو القوانين، التى يتم اتخاذها فى أى مجال من المجالات المتصلة بشئون الحياة للمواطنين، بغض النظر عن مدى القبول أو عدم القبول المجتمعى العام بهذه القرارات.
حاليا.. لم يعد هذا الإصرار المسبق قائما ولا موجودا، بل حل محله رغبة صادقة واستعداد واضح من جانب الحكومة للاستجابة للمطالب الشعبية، بإعادة النظر فيما تحتويه وتنص عليه هذه القرارات وتلك القوانين، بما يخدم المصلحة المجتمعية ويساهم فى التسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء الملقاة عليهم.
وفى هذا الإطار أصبح من المتوقع والمنتظر، من اللجنة الوزارية التى شكلتها الحكومة، لتيسير الإجراءات الخاصة بالتسجيل العقارى، أن تبادر بحصر وتسجيل الأفكار والمقترحات الساعية للتيسير على المواطنين، وإزالة مخاوفهم من زيادة الأعباء المالية عليهم نتيجة تطبيق الإجراءات المقررة عليهم حاليا.
وفى هذا السياق.. من المتوقع والمنتظر أيضا، أن يتم اللقاء والتنسيق بين اللجنة الوزارية، والمجموعة البرلمانية لحزب الأغلبية فى مجلس النواب «مستقبل وطن» للتنسيق والتشاور،..، بخصوص المقترحات الخاصة بتعديل القوانين المتصلة بالتسجيل والقيد بالشهر العقارى، بهدف التسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي