التضامن: نستهدف الوصول إلى 12.5 مليون أسرة في «تكافل وكرامة»

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج "تكافل وكرامة" بدأته الوزارة نهاية عام ٢٠١٤، حيث مر بمراحل مختلفة، حتى وصل مع الضمان الاجتماعي إلى ٣.٨ مليون أسرة.

وأضافت، خلال مشاركتها في لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن أزمة كورونا أتاحت دعما نقديا للمرشدين السياحيين وعدد الفئات من الأخرى.

جاء ذلك بحضور النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، واللواء محمد درويش مستشار الاتصال السياسي بوزارة التضامن الاجتماعي، والمستشار محمد القماري المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، وشادي عبدالله زلطة المستشار الإعلامي للوزارة، وأمينة طراف معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية.

 

وتابعت: "هناك 8.5 مليون أسرة مسجلة في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وهذا العام نطمح في الوصول إلى 4 ملايين أسرة في برنامج تكافل وكرامة".

اقرأ أيضا| التضامن: تطبيق على المحمول خاص ببرنامج «مودة»


واستطردت: "برنامج فرصة يؤهل الاشخاص للالتحاق بسوق العمل بهدف تمكينهم اقتصاديا، كما بدأت الوزارة التوجه نحو الوحدات الانتاجية من أجل تنشيط حركة الانتاج الزراعي في الريف، كما نفذت الوزارة العديد من التدخلات خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" عبر برنامج سكن كريم وتنفيذ القوافل الطبية والبيطرية، وهناك اهتمام بملف الحضانات فالرئيس وافق على توفيق أوضاع الحضانات غير المرخصة".

وأشارت نيفين القباج، إلى أن الوزارة تتوسع في ملف  "٢ كفاية" و"مودة" خاصة في الجامعات، كما تم افتتاح ٢٤ وحدة تضامن اجتماعي داخل الجامعات الحكومية، كما تتضمن الوحدة بنك ناصر الاجتماعي من أجل زيادة وعي الشباب والطلاب بالادخار، مشددة على أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم خدمة التعافي من الإدمان بشكل مجاني.