محافظ الشرقية: تطوير 41 قرية في «الحسينية» ضمن مبادرة «حياة كريمة»

طوارئ بمحافظة الشرقية
طوارئ بمحافظة الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري ستغير شكل الحياة وتحدث نقلة نوعية وحضارية في مستوى الخدمات المقدمة لقاطنيها.

ونوه بتحديد 41 قرية بمركز الحسينية لتدخل ضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية لأعمال التطوير ورفع الكفاءة وتغيير الحياة بشكل عام، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

أقرا ايضا | حبس عاطل بتهمة سرقة حقيبة سيدة في مصر القديمة

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلين من مسئولي القطاعات الخدمية المشاركة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، وعادل لطفي مدير التخطيط بوزارة التنمية المحلية ومسؤول ملف تنمية القرية بمشروع "حياه كريمة"، لمراجعة خطط التطوير النهائية لقري مركز الحسينية  والتي سيتم تنفيذها ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

وقال المحافظ إن مركز الحسينية يمثل 31% من إجمالي مساحة المحافظة وظل لسنوات طويلة يعاني من الإهمال وعدم الاهتمام، مؤكدا: "هو بحاجة ماسة لتقديم المزيد من الخدمات فكان لزامًا علينا إدراجه في المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري لتنفيذ أعمال التطوير".

وشدد على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق الجيد بما يضمن سرعة البدء في تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني الموضوع للانتهاء من تطوير قرى "الحسينية" ليتم البدء في تنفيذ المشروع بباقي مراكز المحافظة وخاصة ذات الخدمات القليلة.

وخلال الإجتماع اطلع المحافظ على خطط التطوير الشاملة التي سيتم تنفيذها بقرى مركز الحسينية والتي تشمل تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بتطوير شبكات انحدار ومحطات رفع ومحطات معالجة، ومد وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب، ومد شبكات الغاز الطبيعي، وتوصيل شبكات الاتصالات المحدثة، ورصف الشوارع الرئيسية والطرق الواصلة بين القرى، وتوفير خدمات الإنارة العامة بتطوير شبكات الكهرباء من أكشاك وأعمدة إنارة، وتوفير الخدمات التعليمية بإنشاء مدارس جديدة، وإنشاء الوحدات الصحية والشبابية، وإنشاء وحدات خدمات الطب البيطري، وإنشاء خدمات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى أعمال إحلال وتجديد الكباري بقطاع الري.

ووجه المحافظ الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة بالتنسيق والتعاون وإعادة إعداد المقايسات مرة أخرى لتغطية أكبر عدد من القرى والتوابع طبقا للميزانية الموضوعة من وزارة التنمية المحلية، وترتيب المشروعات التي تم إدراجها بخطط التطوير وإنجازها على أرض الواقع لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري.