«قانون الحرب».. بايدن يشرح أسباب الضربة الجوية على سوريا

جو بايدن
جو بايدن

بعث الرئيس الأمريكي جو بايدن برسالة إلى الكونجرس الأمريكي لتوضيح أسباب الضربة الجوية التي تم تنفيذها داخل الأراضي السورية يوم الخميس الماضي.

وكانت الضربة الجوية الأمريكية التي أمر بها بايدن أثارت غضب عدد من النواب الأمريكيين الديمقراطيين بالكونجرس لعدم إبلاغهم بها مسبقا، بالإضافة إلى أنها تأتي بعد 5 أسابيع فقط من توليه رئاسة البلاد.

اقرأ أيضًا: البنتاجون: طائراتان «إف 15» استهدفت 11 موقعا بسوريا

وبحسب وكالة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية فإن بايدن برر عدم إبلاغه للكونجرس بالضربة الجوية بسبب استخدامه لقانون الحرب الذي يتيح له تنفيذ مثل تلك العمليات دون إبلاغ النواب بها.

وقال بايدن في رسالته إن الضربة الجوية جاءت بغر    ض حماية والدفاع عن الأفراد الأمريكيين وشركائهم من تعرضهم لهجمات في المستقبل.

وتابع بايدن أن الميليشيات غير الحكومية التي استهدفتها الضربة الجوية كانت متورطة في الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة، وأفراد التحالف في العراق.

وتابع أنه من بين تلك الهجمات الهجوم الصاروخي على  قاعدة عسكرية أمريكية في أربيل يوم 15 فبراير الجاري، والذي أسفر عن إصابة جندي أمريكي.

وكانت أمريكا قد أعلنت عن تنفيذ غارة جوية داخل الأراضي السورية واستهدف مواقع تابعة لإيران، والتي قالت إنها جاءت ردا على استهداف القوات الأمريكية في العراق من جانب تلك الميليشيات.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي