فيديو| طلاب الصف الثاني الثانوي بقنا يعلقون على «سيستم» الامتحان

فيديو| "السيستم واقع" طلاب ثانية ثانوي بقنا يصرخون"مش عارفين نمتحن"
فيديو| "السيستم واقع" طلاب ثانية ثانوي بقنا يصرخون"مش عارفين نمتحن"

شكا عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي بقنا، اليوم الأحد 28 فبراير، من عدم مقدرتهم على أداء الامتحان، بسبب وقوع السيستم، الأمر الذي أصابهم بحالة من التوتر والقلق.

"السيستم واقع ومش عارفين نمتحن"، بهذه الكلمات عبر الطلاب عن غضبهم الشديد، مطالبين بحل هذه الأزمة التي باتت تهدد حياتهم قبل مستقبلهم، خاصة أنهم يتمنون انتهاء الامتحانات في أسرع وقت، خشية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

أقرا ايضا | رسالة خاصة من أمير الكويت للرئيس السيسي.. نقلها وزير الخارجية| صور

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.


وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي أنه لا علاقة بين امتحانات الثانوية العامة القادمة وبين الامتحانات الإلكترونية القائمة لسنوات النقل من النواحي التقنية، وأن الربط بينهما خطأ وغير صحيح لأنها لن تدار بنفس الشبكات من الأساس.

وأوضح شوقي أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات لحل مشاكل تقنية أظهرتها التجربة وتم حلها جميعا.

وفي سياق متصل أوضح شوقي أن الهدف من الامتحان هو إعطاء فرصة للطالب للتجربة والتعرف على قدراته وليس التقييم والدرجات أو المجموع الكبير.