القوات الأمنية العراقية تنفذ عمليات نوعية لمطاردة بقايا داعش في ديالى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفذت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، عمليات نوعية لمطاردة بقايا تنظيم داعش الإرهابي في ديالى، حيث دمر طيران الجيش العراقي 4 مضافات لتنظيم داعش في بساتين زور شيخ بابا بالمحافظة.

ونقلت الوكالة العراقية للأنباء عن مصدر أمني أن طيران الجيش قصف 4 مضافات لتنظيم داعش في زور شيخ بابا شمال شرق بعقوبة، خلال عملية اقتحام القوات الأمنية المشتركة بساتين الزور ضمن خطة للقضاء على مضافات داعش في المنطقة.

وأضاف أن عملية توغل القوات الأمنية في منطقة الزور تجري وفق استراتيجية لإنهاء نشاط خلايا داعش التي برزت في الأشهر الماضية.

وفي سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة العراقية أن جهاز مكافحة الإرهاب ألقى القبض على 9 إرهابيين في عدد من المحافظات.

وقال اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القيادة - في بيان - إن جهاز مُكافحة الإرهاب أنهى سلسلة عمليات نُفذت اليوم في مناطق مختلفـة، بالقبض على 3 إرهابيين في جزيرة كنعوص جنوب مدينة الموصل.

وأضاف أن تشكيلات الجهاز ألقت القبض على أحد بقايا عصابات داعـش في مُحافظة البصرة، والذي شارك في عدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية.

وتابع أن الجهاز ألقى القبض كذلك على 3 إرهابيين يتخفون في الأحياء السكنية المدنية في كركوك، كما تم القبض على مطلوبين اثنين من عناصر عصابات داعـش الإرهابية في مُحافظة الأنبار.

وفي سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني مقتل 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين من قوات الجيش والحشد العشائري، في حادث انفجار سيارة مفخخة قرب حديثة غربي الأنبار.
 

اقرأ أيضا| عبد الحليم قنديل: تنظيم داعش الإرهابي يتجدد في العراق |فيديو

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي