تراكم الثلج بالفريزر يتسبب في رفع الفاتورة.. الكهرباء تجيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فاتورة الكهرباء ما زالت تشغل بال التفكير الأول للمواطن المصري مع بداية كل شهر، حيث يفاجأ الكثير من المواطنين بارتفاع قيمة الاستهلاك الشهري الخاص به والموجود في الفاتورة، ما يضع المواطن في حيرة بسبب ارتفاع قيمة الفاتورة، خاصة إذا كان استهلاك المواطن ليس كبيرًا ومرفق الكهرباء يجيب علاقة الثلج بارتفاع فاتورة الكهرباء.

وكان رد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء كالآتي: 

- تراكم الثلج في فريزر الثلاجة، حيث يفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر حتى لا يرتفع استهلاك الطاقة ويزيد من قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء.

- فتح الثلاجة بشكل مستمر، فتكرار فتح باب الثلاجة يرفع استهلاك الطاقة لذا يفضل استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

- تراكم الثلج لأكثر من ربع بوصة في الثلاجة يقلل من كفاءة عملها، وبالتالي تحتاج طاقة أكبر للعمل بما يزيد من الفاتورة الشهرية، ويجب ضبط درجة حرارة الثلاجة بين 2 و3 درجة مئوية ودرجة «الفريزر» تكون 18 درجة مئوية.

وعندما يتراكم الثلج، فإن الفريزر لا يعمل بشكل جيد ويؤدي إلى تقليل الكفاءة المصممة له، وفي حال تشغيل الفريزر فترة طويلة، فهذا يعني أن فاتورة الكهرباء ستكون أعلى وعلى الأرجح تؤثر في العمر الافتراضي للفريزر الخاص بك، ولكن كل هذه المشكلات يمكنك منعها ببساطة عند إزالة الثلج من الفريرز بشكل منتظم.
 

اقرأ أيضا |4 خطوات لأفضل استخدام للفرن الكهربائي لتوفير فاتورة الكهرباء