محافظ أسيوط: تخصيص رقم للكوارث وتطوير منظومة النظافة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تحسين مستوى النظافة بمراكز وقرى المحافظة والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين بطريقة لائقة ومميزة لافتًا إلى مواصلة أعمال النظافة والتخلص الآمن من المخلفات وتوزيع حاويات وصناديق القمامة بالميادين والشوارع ورفعها خلال حملات دورية ويومية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وأشار إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تطوير منظومة النظافة على مستوى المحافظة واستغلال كافة الامكانات المتاحة للارتقاء بالمظهر الحضاري للمحافظة تماشيًا مع خطط الدولة وتوجيهات القيادة السياسية والحكومة.  

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم شن حملات دورية لرفع المخلفات والقمامة من أماكن التجمعات وشفط وإزالة الأتربة بشوارع وميادين مركز صدفا بإشراف حسين كشك رئيس مركز ومدينة صدفا ونائبه وذلك باستخدام المعدات الجديدة للكنس الآلي والتي وصلت مؤخرًا لافتًا إلى استهداف عدد من الشوارع والميادين الرئيسية بالمركز من بينها شارع الجيش وأمام مستشفى صدفا المركزي والمحكمة فضلاً عن الشوارع الفرعية ورفع القمامة من الحاويات والسلات التي تم توزيعها خلال الأيام الماضية بالاضافة إلى تسوية وتمهيد بعض الشوارع الترابية وغير المرصوفة.

وأوضح أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يعمل على بذل مزيد من الجهد لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة الطرق الممكنة ووفقاً للامكانات المتاحة مناشدًا المواطنين بالالتزام بإلقاء القمامة داخل الصندوق للحفاظ على النظافة العامة.  

كما أعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم «2135603/ 088» الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة «2135858/ 088» أو رسائل الواتس آب «01000623873» .

كما تم تخصيص رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط «01060603745» ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة «16528» التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة وأرقام وزارة الصحة والسكان «105» و«15335» والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.