عمرو عثمان: الكشف على 300 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

قال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن هناك تنسيقا كاملا مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة معنا خطوة بخطوة ، مشيرا إلى أن الخط الساخن يستقبل بلاغات خاصة ببؤر الإدمان، وننسق فيها مع مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات.


وأضاف أن أغلب الفئات التى تتقدم للعلاج فى الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة، مشيرا إلى أن أكثر المخدرات تعاطيا هو الحشيش، مشيرا إلى أن 50 % من اتصالات الخط الساخن من المريض نفسه وليس من أسرة المريض ، وهذا يدل على أنه أخذ القرار بشكل قوى، وهناك ثقة وتفاعل، وأصبحنا بيت للمتعافين بشكل كبير.


تم الكشف على 300 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة مشيرا إلى أن نسب التعاطى، لاتتعدى 2 % مقارنة بـ8% مارس 2019، مشيرا إلى أنه يتم الإيقاف عن العمل 3 شهور وتحويل للنيابة الإدارية، وفى حالة التكرار يكون هناك إجراءات رادعة جدًا.

 

وأكد أنه يتم العمل كل يوم على مستوى كل المحافظات، ويتم الكشف على 2000 موظف متوسط يومى، وهناك خطط متباينة وننزل بشكل مفاجئ وفقا لقرار مجلس الوزراء، بالتنسيق مع الأمانة العامة للصحة النفسية ومصلحة الطب الشرعى كجهة محايدة، وجهة غير منفذة.


على مدار الـ3 شهور الماضية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور تم الكشف على نحو 26 ألف سائق على مستوى كل المحافظات، وعلى مستوى الحافلات المدرسية نعمل وبقوة، تم الكشف على 8 آلاف سائق حتى مع تعطل الدراسة، ولم نتوقف ومستمرين، وتحويل أقل من 2% من الـ8 آلاف سائق للنيابة العامة بشكل مباشر، مشيرا إلى أن الحشيش والترامادول يأتى على رأس المواد المخدرة التى يتم تعاطيها.

اقرأ أيضا|صندوق مكافحة الإدمان: «التضامن» تعمل على برنامج الحماية من المخدرات