أخر الأخبار

«الزراعة» تختتم دورة معهد صحة الحيوان حول تشخيص أمراض الدواجن

خلال دورة معهد صحة الحيوان حول تشخيص أمراض الدواجن
خلال دورة معهد صحة الحيوان حول تشخيص أمراض الدواجن

اختتمت الدورة التدريبية التي نظمها معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بمعمل المنصورة تحت عنوان «تشخيص أمراض الدواجن واخذ العينات عن طريق التشريح»، والتي عقدت على مدار 5 أيام ومع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كوفيد 19».

 

يأتي ذلك بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتجهيز الكوادر البشرية من الطلبة وحديثي التخرج بكليات الزراعة والطب البيطري وتجهيزهم لمواجهة تحديات سوق العمل والمشاكل الحقلية.

حضر الدورة عشرون متدرباً من خريجي كلية الطب البيطري دفعة 2020 وقد أشاد المتدربون بالمنهجية والمادة العلمية المقدمة في تلك الدورة لتجهيزهم للعمل بمزارع الدواجن.

وصرح د. ممتاز شاهين مدير المعهد، أن تلك الدورات يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية الذي يتابع باستمرار تنفيذ تلك الدورات لمساعدة الطلبة وحديثي التخرج لتجهيزهم لسوق العمل.



وأشار شاهين، أن الدورات التدريبية التي  تعقد بالمعهد دورات عملية لتدرب الطلبة والأطباء على التشخيص والعمل بأيديهم لصقل مهاراتهم التشخيصية ويتم متابعتهم وإرشادهم لحل المشاكل التي قد تواجههم في الحقل.



 وفي ذات السياق يتم تدريبهم على تشخيص أمراض الدواجن عن طريق التشريح والوسائل التشخيصية الحديثة.

وفي نهاية الدورة التدريبية، التي اختتمت باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس وجه الشكر للسادة المدربين وطالبهم بالمزيد من العمل لإنجاح الدور الخدمي والتوعوى الذي يقوم به معهد بحوث الصحة الحيوانية وفروعه المختلفة
.

اقرأ أيضا| «القصير»: ندعم التنمية الزراعية وتشجيع الاستثمار بجنوب سيناء

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي