الزراعة: جوالات مفاجئة على مزارع القليويبة

قطاع الإنتاج بالزراعة يواصل جوالاته على المزراع بالقليويبة
قطاع الإنتاج بالزراعة يواصل جوالاته على المزراع بالقليويبة

واصل قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جولات المرور المفاجئة على مزارع الإنتاج التابعة للقطاع للاطمئنان على سير العمل  وتذليل أي معوقات.

اقرأ أيضا|الإنتهاء من تبطين ترعة الكلابية شمال كوبري الطود بطول 140 متر

وقام د. ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بزيارة مفاجئة على جزيرة الشعير وقها التابعتين لقطاع الإنتاج حيث قام بالمرور على زراعات القمح التقاوي بمزرعة مشتهر لمساحة 92 فدان تقاوي منزرعة لصالح معهد بحوث المحاصيل الحقلية صنف «مصر واحد» و«جيزة171».

 

 كما قام بالمرور على محطة الإنتاج الحيواني بمشتهر واطمن على حالة القطيع البالغ عدده 227 راس جاموسي، مشيدا بحسن سير العمل، كما تفقد محطة الإنتاج الحيواني بجزيرة الشعير ، لافتا أنه أعطي بعض التعليمات لضبط سير العمل بالمحطة ورفع كفاءة المحطة والاستفادة منها على الوجه الامثل.

 

كما قام بالمرور على مشتل قها ومساحات الفول التقاوي والبرسيم والمشاتل والإنتاج الحيواني.

 

يذكر أن قطاع الإنتاج، من أكبر القطاعات المتواجدة بوزارة الزراعة حيث يضم 44 مزرعة موزعه على مستوى الجمهورية، ويستهدف قطاع الإنتاج  دعم خطط التنمية الزراعية الشاملة وتنفيذ السياسة العامة للدولة في توفير المساحات اللازمة للمعاهد والجهات المتخصصة العاملة فى مجال إنتاج التقاوى للمحاصيل الإستراتيجية، وذلك بهدف استنباط الأصناف وعملية الإكثار للتقاوى.