بالأرقام.. مصطفى محمد رجل مباراة جالطا سراي وأيرزوروم

مصطفى محمد
مصطفى محمد

رفع مصطفى محمد، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر المعار لجالطة سراي، رصيد المصريين من الأهداف في مسابقة الدوري التركي الممتاز إلى 135 هدفا.

وسجل مصطفى محمد هدفين قاد بهما جالطة سراي للفوز على إيرزوروم سبور في الجولة 27 للدوري التركي الممتاز ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري لـ 5 أهداف، بالإضافة إلى هدف في كأس تركيا.

أرقام مصطفى محمد أمام إيرزوروم

2 أهداف

2/3 التسديد المؤطر

1 فرصة مصنوعة

3 تدخلات على الكرة

8,3 تقييم سوفاسكور

رجل المباراة

أصبح ثالث هداف لجالطة سراي في الدوري ب 5 أهداف، و ثالث هدافي الفريق في جميع المسابقات ب 6 اهداف و في 6 مباريات فقط.

ووصل عدد أهداف المصريين في مسابقة الدوري التركي وحدها إلى 135 هدف.

غرد الصقر أحمد حسن، قائد منتخب مصر وعميد لاعبي العالم، منفردًا في صدارة هدافي الفراعنة وحتى صناعة الأهداف في تاريخ الدوري التركي.

لعب أحمد حسن لكوجالي سبور ودينزلي سبور جينشلربيرليجي وبشكتاش، وتوج بكأس تركيا مع الأخير، وفي رصيده 52 هدفًا بالدوري التركي وصنع 24 هدفًا.

وفي المرتبة الثانية يأتي محمود حسن "تريزيجيه"، نجم مصر والأهلي السابق ولاعب آستون فيلا الإنجليزي الحالي، وفي رصيده 22 هدفًا وصنع 16 هدفًا بقميص فريق قاسم باشا.

وفي المركز الثالث يأتي عبد الظاهر السقا، المدافع المصري الأشهر في تاريخ الدوري التركي، وهو عميد اللاعبين المصريين في تاريخ المسابقة التركية برصيد 275 مباراة وسجل 14 هدفًا وصنع 11 آخرين بقمصان 4 أندية هي كونيا سبور ودينزلي سبور وجينشلربيرليجي وإسكشهير سبور.

وسجل أحمد بلال، مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، 9 أهداف في الدوري التركي بقميص ناديي كونيا سبور وأنقرة جوتشو، كما سجل أيمن عبد العزيز، لاعب الزمالك السابق، الرصيد نفسه من الأهداف وصنع 19 هدفًا بقمصان 6 أندية تركية على مدار 10 مواسم. ويأتي رمضان رجب، مهاجم شباب الزمالك وغزل المحلة السابق، في المرتبة السادسة برصيد 8 أهداف وصنع هدفين في الدوري التركي بقميص أنقرة جوتشو واسطنبول سبور.

كما سجل محمد يوسف، المدير الفني الحالي للبنك الأهلي، 8 أهداف وصنع هدف وحيد في الدوري التركي مع دينزلي سبور ومن خلفه يأتي مصطفى محمد بـ 5 أهداف، ثم محمد عبد الله وأحمد صلاح حسني بهدفين لكل منهما مع كونيا سبور وريزاسبور على الترتيب.

ويملك كل من عمرو الدسوقي وإبراهيم سعيد وسمير كمونة ومحمد النني هدفًا وحيدًا في الدوري التركي.

ويعتبر الدوري التركي الممتاز من الوجهات المفضلة للعديد من لاعبي كرة القدم المصريين حيث ضمت أندية الدوري التركي خلال الـ 25 سنة الأخيرة 28 لاعبًا مصريًا، وأصبح مصطفى محمد اللاعب المصري رقم 29 في الدوري التركي الممتاز.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي