وزير الطيران المدني يكشف أسعار الرحلات السياحية | فيديو

محمد منار وزير الطيران المدني
محمد منار وزير الطيران المدني

قال محمد منار وزير الطيران المدني، إنه جرى مد مبادرة "شتي في مصر"، حتى شهر مايو المقبل، مشيرًا إلى أنه توجه إلى محافظتي الأقصر وسوهاج مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إذ زارا مطار سوهاج، والتقيا بأعضاء مجلس الشيوخ والنواب وطلبوا مد هذه المبادرة لزيادة حركة السياحة.

وأضاف محمد منار في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON» أنه الأسبوع الماضي كان مع وزير السياحة في الغردقة ومرسى علم، وتم مطالبتنا بمد المبادرة، لزيادة حركة السياحة الداخلية، وتم استطلاع رأي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتم مد فترة المبادرة حتى 15 مايو.

وتابع محمد منار، أننا كنا بنفتح 5 رحلات في اليوم لكل مقصد ومدينة، بدلًا من رحلتين و3 رحلات، أي أن الزيادة بلغت مرة ونصف من عدد الرحلات في الأيام العادية، والدولة وعدتنا أنها ستدعمنا في حال تكبد أي خسارة، لأن هناك بعض الأعباء على الشركة الوطنية، إنما دور الوزارة أنها ستحاول دعم حركة المدن الداخلية.

وحول الأسعار، قال وزير الطيران المدني: "2000 جنيه لمرسى علم، و1800 لأسوان، و1500 جنيه للأقصر، و1800 جنيه بالنسبة إلى الغردقة وشرم الشيخ وطابا، وكان أكثر الإقبال في الفترة الماضية على الأقصر وأسوان، وهناك إقبال بصورة ثابتة على شرم اليشخ والغردقة".