4 جامعات تتسلم كميات من التمور من إنتاج جامعة الوادي الجديد | صور 

الجامعات تتسلم كميات من التمور
الجامعات تتسلم كميات من التمور

عبير عبدالمطلب 

وجه أ. د عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد، لجنة من الجامعة بتوزيع كميات من منتجات تمور جامعة الوادى الجديد لعدد من الجامعات. 


وقال المهندس أشرف عبد الرحيم، مدير عام مزارع كلية الزراعة ومسئول  لجنة توزيع التمور بالجامعة، إن جامعات أسيوط وسوهاج وجنوب الوادي والأزهر بأسيوط حصلت على كميات من تمور جامعة  الوادى الجديد.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة الوادي يترأس اجتماع مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة


وأضاف د.خالد عبدالحفيظ، مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية، أن هذه التمور إنتاج مزارع النخيل بالكلية والتي هي في توسع مستمر بدعم وتوجيهات الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس الجامعة، وتم حفظ وتعبئة وتغليف التمور بإشراف وحدة الصناعات الغذائية بمركز التجارب والبحوث الزراعية. 

وقال الدكتور حسين فيرويز، رئيس قسم الصناعات الغذائية بكلية الزراعة، إن الإقبال على تمور جامعة الوادي الجديد متزايد من الجامعات المصرية وستقوم لجنة توزيع تمور الجامعة خلال الأيام القادمة بتسليم كميات من التمور لجامعات عين شمس والمنيا وغيرها من الجامعات المصرية وذلك نظرا لجودة تمور الجامعة وبأسعار مخفضة. 

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن كساب، عميد كلية الزراعة، أن إقبال الجامعات على تمور جامعة الوادى الجديد سيساهم فى التوسع فى زراعات النخيل وإضافة مساحات آخرى من زراعات نخيل البارحى  والمجدول والأصناف ذات العائد الاقتصادى وبالتالى سيسهم فى خلق فرص عمل لخريجى الجامعة من خلال وحده تصنيع وتعبئة وتغليف التمور بجامعة الوادى الجديد الذى يدعمها الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة والذى وافق على تخصيص مكان لإنشاء وحدة لتصنيع وتعبئة التمور والحاصلات الزراعية التى تنتجها مزارع جامعة الوادى الجديد وعرضها بالجامعات المصرية بأسعار مخفضة وذلك بالتنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة، الشكر لأعضاء لجان التسويق لتمور الجامعة بالجامعات المصرية، معربا عن سعادته عن إقبال الجامعات المصرية على الحصول على كميات من تمور جامعة الوادى الجديد لعرضها فى منافذ بيع بجامعاتهم لأعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين.