استخراج 4 أحياء من أسفل الأنقاض.. نائب محافظ أسيوط يتفقد المنزل المنكوب

 المنزل المنهار
المنزل المنهار

عبير عبد المطلب

تفقد المهندس عمرو عبد العال نائب محافظ أسيوط يرافقه اللواء المهندس شاكر يونس سكرتير عام محافظة أسيوط ، منذ قليل، جهود استخراج بعض الأشخاص من أسفل انقاض منزل ريفى مكون من 3 طوابق بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح انهار عليهم مساء اليوم .. وجاء ذلك بحضور اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، وخالد مصطفى مدير وحدة الإنقاذ السريع وقوات الحماية المدنية والإسعاف .

اقرأ أيضا|«الطيبي» يتابع أعمال النظافة والتشجير بشوارع وميادين  أسيوط 

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بانهيار منزل مكون من 3 طوابق به 4 أسر مبنى بالطوب الأحمر بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح ملك المواطن، ووجود بعض الأشخاص أسفل الأنقاض .. فأصدر المحافظ تعليماته بتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وقوات ومعدات الإنقاذ السريع إلى مكان الحادث.. وتم فرض كردون أمنى حول مكان الانهيار حفاظاً على سلامة المارة وفصل المرافق والدفع بمعدات الحماية المدنية والإنقاذ السريع لرفع الأنقاض وانتشال سكان المنزل من أسفل الأنقاض حيث تم الدفع بعدد 5 سيارات إسعاف و3 سيارات حماية مدنية و2 لودر وحفار وفرق الإنقاذ البرى ومعدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة .

وتم انتشال 4 أشخاص من سكان المنزل من أسفل الأنقاض وتم نقل أحدهم إلى مستشفى أسيوط العام لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة له وجارى استخراج باقى سكان المنزل من أسفل الأنقاض .. وتكثف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات أعمال رفع الحوائط والأسقف والبحث عن باقى سكان العقار.

 

وأصدر المحافظ تعليماته بتوجيه كافة أوجه الرعاية لأصحاب المنزل المنهار وصرف مساعدات عاجلة لهم من التضامن الاجتماعى وتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.