بالصور| ضبط 50 ألف عبوة عصائر مجهولة المصدر و5 أطنان أسماك فاسدة بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

تمكنت مديرية تموين البحيرة اليوم من التحفظ على ما يقرب من 50 ألف عبوة بسكوت وعصائر منتهية الصلاحية، و5 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير أكثر من 22 مخالفة لمخابز غير ملتزمة بمواصفات وشروط إنتاج الخبز المدعم، وذلك في إطار تكثيف الحملات الرقابية اليومية على الأسواق والمنافذ التموينية والمخابز، بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية.

شاهد أيضا :التحفظ على 23 شيكارة دقيق مدعم بالفيوم قبل تهريبها للسوق السوداء

حيث قامت اليوم الإدارة العامة للتجارة الداخلية بحملة على أسواق كفر الدوار بتعليمات الرقابة الإدارية بالبحيرة، أسفرت عن ضبط أحد مصانع البسكويت دون ترخيص بـ 14400عبوة بسكويت منتج نهائي، كما تم ضبط 6000 عبوة عصير مجهولة المصدر داخل أحد مخازن المواد الغذائية، و15200عبوة مواد غذائية مختلفة الأنواع والأحجام غير مدون عليها أي بيانات أو تواريخ إنتاج وصلاحية.

كما تمكنت الحملة من ضبط  مصنع آخر لإنتاج البسكويت، يعمل دون ترخيص، وتم التحفظ على  15600عبوة بسكويت، والتحفظ على 1850 لتر عصير دون بيانات ومجهولة المصدر داخل ثلاجة حفظ، و5200 كجم من الأسماك مجهولة المصدر داخل إحدى الثلاجات أيضاً، وضبط 2000عبوة زبادي مجهولة المصدر دون أي بيانات.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل تمكن تموين أبوالمطامير من تحرير عشرة محاضر لمخابز خالفت شروط ومواصفات إنتاج الخبز المدعم، تضمنت محضرين تصرف في شكارتي دقيق بلدى مخصص لإنتاج الخبز المدعم، وثلاثة محاضر نقص وزن ما بين ٧ و٨ جرامات، ومثلها توقف عن الإنتاج دون إذن رسمي، ومحضرين عدم نظافة أدوات العجين، وتم تحرير المحاضر وعرضها علي مديرية التموين لاتخاذ اللازم قانونيًا.

كما تمكنت إدارة تموين حوش عيسى اليوم من تحرير 11 مخالفة لمخابز، تضمنت 6 مخابزتقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن، و4 مخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومخبز لعدم الإعلان عن مواعيد الإنتاج و نهايته.

وفي مجال الأسواق تم ضبط 25 شيكارة رز بسمتي وزن الشيكارة 25 ك مجهولة المصدر، و37 كيلو زيت طعام مجهول المصدر دون أي علامات تجارية بداخل أحد المطاعم.

تم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة بحوش عيسى لاتخاذ اللازم.
Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image