«نصر»: إيقافي «باطل».. ونسب نجاح مونديال اليد للاتحاد الدولي «مرفوض» |خاص

هشام نصر
هشام نصر

كتب: شريف حنفي 

مازالت أصداء القرار الصادم من الاتحاد الدولي لكرة اليد والذي انفردت به "بوابة أخبار اليوم" قبل إعلانه رسميا  بإيقاف المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة للمونديال، تخطف الأضواء وتحظي باهتمام محلي ودولي كبير.

أمس الأول وصل بيان الاتحاد الدولي التفسيري للقرار، وجاء ضعيفًا بعدما وضح خلاله التربص حسبما أكد أبرز المتابعين والخبراء وكانت الملاحظات عليه كثيرة.

 

نصر: القصة أكبر من إيقافي كشخص

من جانبه قال المهندس هشام نصر في أول تعليق علي بيان الاتحاد الدولي، إن "القصة أكبر من إيقاف هشام نصر كشخص"، مضيفا أنه "حقق نتائج جيدة وحلق باللعبة الشعبية الثانية في سماء العالمية".

 

نصر: ما حدث اغتيال لأحلام مصرية وطموحات بلغت عنان السماء

وتابع في حديث خاص لـ"بوابة أخبار اليوم": "ما حدث هو اغتيال لأحلام مصرية وطموحات بلغت عنان السماء، ومحاولة سرقة إنجاز مصري وقفت خلفه الدولة المصرية بكل طاقتها وبذلت في سبيله الغالي والنفيس من أجل أن ننجح فيما فشل فيه الآخرون بعدما أحضرنا لقب بطولة العالم للناڜئين لمصر وبرونزية الشباب وبطولة إفريقيا مع تنظيم رائع لمونديال استثنائي أبهر العالم".

 

هشام نصر: اللائحة لا تتضمن الإيقاف لمدة عام.. وقرار الإيقاف باطل

واستطرد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة للمونديال: "ببساطة بيان الاتحاد الدولي بنى حيثياته على لائحة لا تتضمن في الأصل الإيقاف لمدة عام بعد ترجمتها، والأغرب أنه تم تفصيل عقابي على لائحة الاتحاد الدولي على الرغم أن للبطولة لائحة استثنائية كونها تأتي في زمن كورونا الاستثنائي وتنص اللائحة على التالي:

"على المشاركين في النسخة الـ٢٧ من بطولة العالم لكرة اليد، الخضوع التام للالتزامات الموضوعة في خطة الإجراءات الطبية الاحترازية لمرض كوفيد 19، وأيضا القواعد الإرشادية للمسابقة خلال فترة إقامتهم.. وعدم اتباع أي من الالتزامات الموضوعة في خطة الإجراءات الطبية الاحترازية لمرض كوفيد 19، وأيضا القواعد الإرشادية للمسابقة خلال فترة إقامتهم وإلا ستؤدي المخالفة إلى عقوبات تنفذها لجنة الانضباط: أولا: التحذير .. ثانيا: الغرامة .. ثالثا: تعليق مؤقت .. رابعا: خسارة نقاط .. وخامسا: الاستبعاد من البطولة".

وواصل حديثه قائلا: "نص عقوبة الإيقاف لمدة عام ليس موجودا من الأساس ومن هنا فالعقوبة باطلة من وجهة نظر القانونين".

 

نصر: نسب النجاح التنظيمي للمونديال للاتحاد الدولي "أمر مرفوض"

وأوضح: "لا يشغلني تواجدي في المنصب لأني أولا وأخيرا خادم لبلادي.. وأهم ما يقلقني موضوعين أولهما أخشى محاولة سرقة الإنجاز المصري الذي أبهر العالم لأن ببساطة إيقاف رئيس اللجنة المنظمة والتشهير به بتهمة مخالفة القواعد هي إشارة واضحة إلى أن الاتحاد الدولي هو من نظم وليس الدولة المصرية.. كما أن هناك من يحاول نسب النجاح التنظيمي بشكل مباشر للاتحاد الدولي أمر مرفوض تماما والرد سهل جدا: لو الاتحاد الدولي هو صاحب التنظيم لماذا أجل كل أو معظم مسابقاته الدولية بسبب كورونا".

 

التفاصيل بالمستندات.. قريبا


وشدد  على أن مصر نجحت باقتدار في إبهار العالم بمونديال اليد، وتحملت المستحيل، مضيفا: "لو لا قدر الله كانت وقعت كارثة ونحن ننظم في ظروف استثنائية شديدة الصعوبة في وباء عالمي  كنا أول من سيتحملها.. أما الآن وبعد النجاح المبهر يتم استثمار ذلك بشكل سيء جدا ربما لأغراض انتخابية أو غير ذلك".

وأتم حديثه قائلا: "للتاكيد على أن كل ما يحدث غريب جدا ويشوه الإنجاز، ويكفي صورة رئيس الاتحاد المصري وهي تزين موقع الاتحاد الدولي مع خبر إيقافي، ولا أدري مع ذلك هل هو استعراض قوى أم تأكيد على معاني أخرى.. ولماذا الحديث عن اختراقات وكلام من هذا القبيل يتناولها الإعلام العالمي رغم أننا نجحنا بالفعل وصفق العالم أجمع لنا".


واختتم نصر حواره بالتأكيد على أن هناك كواليس سوف تكشف في القريب العاجل بالمستندات، ردًا على كل ماحدث.