لجان البرلمان تناقش بيانات 3 وزراء وقانون نقابة الفلاحين ‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بيان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، الذي ألقاه أمام المجلس بجلسته المعقودة يوم الأربعاء الموافق 3 من فبراير، لمتابعة عمل الوزارة في ضوء ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة وينعقد الاجتماع بحضور الوزير.

 

 وتناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين بالاشتراك مع مكاتب لجان القوى العاملة والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية .

اقرأ أيضا| القصبي يوجه تساؤلات لوزيرة التجارة عن مكافحة الاتجار في البشر

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي استمرار مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

وتناقش لجنة التضامن الاجتماعي مشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا وستون عضوا آخرون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي بالاشتراك مشترك مع لجنة الشئون الصحية

وتناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار اختصاصات ونشاطات الهيئة الوطنية للإعلام وما حققته من انجازات وما تراه من اقتراحات لتحقيق أهدافها.

 وتستمع  لجنة السياحة والطيران المدني إلى وزير السياحة والأثار بشأن البيان الذي ألقاه أمام مجلس النواب بجلسة يوم الخميس 4 فبراير 2021، وخطة عمل الوزارة.

وتدرس لجنة النقل والمواصلات، الموضوعات التي تخص اللجنة في البيان الذى ألقاه الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الاربعاء 3 من فبراير سنة 2021.

كما تستمر اللجنة  دراسة الموضوعات التي تخص اللجنة في البيان الذى ألقاه الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الاربعاء 3 من فبراير سنة 2021.

 وتستكمل لجنة الادارة المحلية  مناقشة بيان وزير التنمية المحلية الذي ألقاه أمام المجلس، وما اتخذه المجلس من قرار بإحالته، والمناقشات التي دارت حوله بالجلسة العامة إلى لجنة الإدارة المحلية، بشأن إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع، مستهدفاً فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع، مع إفادة اللجنة ببيان تفصيلي بإيرادات ومصروفات المحافظات من هذا القطاع لكل محافظة على حدى.

  تناقش لجنة حقوق الانسان عرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة التضامن الاجتماعي من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان.

كما تدرس اللجنة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيان  الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعي التي ألقته أمام المجلس، عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي