مقتل امرأة خلال تفريق مظاهرة ضد الانقلاب في ميانمار

أونج سان سو تشي
أونج سان سو تشي

أفادت وسائل إعلام بأن امرأة قتلت، اليوم السبت 27 فبراير، بالرصاصة خلال تفريق أجهزة الأمن مظاهرة نظمت في مدينة مونيوا وسط ميانمار احتجاجا على الانقلاب العسكري في البلاد.

وبحسب ما نشرته وكالة "رويترز" فالشرطة رفضت التعليق على التقارير الواردة عن مقتل السيدة والتي وردت في ثلاث على الأقل من وسائل الإعلام المحلية في ميانمار.

اقرأ أيضًا: في سطور.. أونج سان سو كي التي تم تنفيذ الانقلاب ضدها في ميانمار

وقال أحد المتظاهرين إن الشرطة استخدمت خراطيم المياه لتفريق المحتجين في المدينة.

وأكدت تقارير إعلامية تنظيم مظاهرات اليوم في مدن أخرى أيضا، منها أكبر مدينتي البلاد يانجون ووماندالاي بالإضافة إلى مدينة داوي الجنوبية، مشيرة إلى استخدام أجهزة الأمن القوة لتفريق المحتجين، بما يشمل الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الضوئية والصوتية وخراطيم المياه.

وعلى الرغم من إصرار السلطة العسكرية التي وصلت إلى الحكم نتيجة للانقلاب على عدم استخدام أجهزة الأمن إلا أقل درجات القوة في تعاملها مع المحتجين، سبق أن لقي ثلاثة متظاهرين على الأقل مصرعهم منذ بداية موجة الاحتجاجات المتواصلة، كما أعلنت الشرطة عن مقتل أحد أفرادها.

وازداد الوضع في ميانمار توترا، في ظل ورود تقارير عن اقتياد الزعيمة المعتقلة، رئيسة "الرابطة الوطنية للديمقراطية" أونج سان سو تشي، إلى جهة مجهولة من منزلها في العاصمة نايبيداو حيث كانت قيد الإقامة الجبرية منذ الانقلاب.