عميد «آداب عين شمس»: تقسيم الامتحانات إلى ٤ فترات

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تفقد اليوم السبت، الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.


وتعرف «مرتضى» خلال جولته باللجان على آراء الطلاب في الامتحانات ومدى توافقها مع ماتم دراسته وأكد على اهتمام إدارة الكلية بتيسير عملية الامتحانات على الطالب وتذليل كل العقبات التى يمكن أن تواجه الطالب.

اقرأ أيضًا| وزير التعليم العالى من جامعة القاهرة أحقية الطلاب فى تقديم عذر مقبول من الامتحان

كما أوضح أن الامتحانات بدأت اليوم ٢٧ فبراير ٢٠٢١ وتنتهي يوم ٣٠ مارس المقبل، ويتم تقسيم الامتحانات إلى ٤ فترات، تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الرابعة عصرا، وتبلغ مدة اللجنة الواحدة ساعة ثم الاستراحة ساعة بين كل لجنة وأخرى لتعقيم وتنظيف اللجان مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتشديد على ارتداء الكمامة بالإضافة إلى جاهزية أفراد الأمن والدفاع المدنى والتأكد من سلامة أجهزة الانذار وطفايات الحريق والتأكيد على عدم التزاحم أثناء الدخول والخروج من لجان الامتحانات ، وكذلك استعداد الطاقم الطبي بالكلية وتزويده بأدوات الاسعافات الأولية في حال اكتشاف أي اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا واتباع اللازم.


كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية أيضا خلال تسليم أوراق الإجابة إلى الكنترولات من خلال نقلها في صناديق بلاستيكية معقمة حدا من حدوث العدوى وحفاظا على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .