وزير التعليم العالى من جامعة القاهرة أحقية الطلاب فى تقديم عذر مقبول من الامتحان

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسى الأول، وذلك داخل كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة، برفقة الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وحضور الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الاعلامى لوزارة التعليم العالى .

أقراأيضا||وزير التعليم العالي يؤكد على تذليل العقبات أمام الطلاب خلال الامتحانات

 وقال الدكتور خالد عبد الغفار فى تصريحات صحفية على هامش الجولة، إن اليوم السبت اول ايام عودة الدراسة واستكمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول ، موضحا أن المجلس الأعلى للجامعات كان أمام تحدى كبير لاستكمال الدراسة وفى نفس الوقت الاطمئنان على صحة وسلامة الطلاب .

وأشار الدكتور خالد عبدا الغفار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتظام وسير الامتحانات على مستوى جميع الجامعات داخل ال 27 محافظة موضحا أن جولة اليوم للاطمئنان على إجراءات الدخول وأعمال الامتحانات وانتظامها والإجراءات الاحترازية من قبل الجامعة و الطلاب .

وتابع وزير التعليم العالى: زيارتنا اليوم للاطمئنان على عدد كبير من الطلاب التى بدأت الامتحانات لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من طلاب كلية الطب يؤدون الامتحانات اليوم ، لافتا إلى أن الوزارة والجامعات يهمها أن يكون الطالب الذى ينتقل من فصل دراسة لآخر أو الخريج أن يكون لديه الجرعة الدراسية. التدريبية الكاملة خاصة وأن لدينا 1200 طالب وافد من الدول العربية بكليات الطب فى الجامعات المصرية .

وذكر وزير التعليم العالى: كان من الهام أن تعود الدراسة ونأمل أن تنتهى من هذا العام الدراسى بخير، لافتا إلى أن للطالب أن يتقدم بعذر مقبول إذا شعر بالخوف أو لم يكن مؤهل نفسيا الامتحانات فله الحق فى أن يتقدم بعذر مقبول طبقا للوائح الداخلية لكل كلية .