«العناني» يكشف موعد عودة حركة السياحة لطبيعتها في مصر.. فيديو

 الدكتور خالد العناني وزير السياحة
الدكتور خالد العناني وزير السياحة

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة، إنه أجرى جولة بعدد من المحافظات مع وزير الطيران منها الغردقة ومرسى علم والأقصر وسوهاج، مشيرا الى أنه سيذهب إلى محافظة الأقصر لتقييم الموقف السياحي وإجراء مقابلات مع أعضاء مجلس النواب والعاملين في القطاع السياحي والأسري.

اقرأ أيضا.. وزيرا السياحة والطيران يلتقيان عدداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بسوهاج

وأضاف وزير السياحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر"، اليوم الجمعة، أنهم افتتحوا في محافظة سوهاج أعمال تطوير موقعين أثريين بتكلفة 15 مليون جنيه، إلى جانب الشيخ حمد ومجموعة مقابر الحواويش.

وأشار الوزير، إلى أن التطوير شمل إنشاء مقرات لشرطة السياحة ومعدات تأمين وكاميرات بالتعاون مع البنك الدولي، مؤكدًا أن سوهاج محافظة غنية حيث يبدأ التاريخ المصري من سوهاج وبها آثار الأسرة الأولى المصرية وفيها آثار فرعونية ومسيحية وإسلامية وغيرها.

وأوضح "العناني"  أن مصر ترصد أعداد السياح بدقة طبقًا للجنسيات المختلفة التي تصل للمطار، مشيرا إلى  أن الموسم السياحي بدأ في يناير وفبراير 2020 بمتوسط أعداد سياح كبيرة جدا تصل لـ950 ألف سائح، ثم تم تعليق الطيران في منتصف مارس، لافتًا إلى أن متوسط السياحة خلال الشهور الثلاثة الأخيرة وصل  إلى 290 ألف سائح.

وأشار وزير السياحة، إلى أن منحنى السياحة في مصر تصاعدي وتزيد أعداد السياح كل شهر بعكس الدول التي فتحت السياحة وأغلقت مرة أخرى، لافتا إلى أن الإحصائيات الدولية تتوقع عودة السياحة كما كانت في 2019 بحلول خريف عام 2024، مشيرًا إلى وجود تفاؤل بالمقصد السياحي المصري لوجود بحر وشواطئ وأماكن مفتوحة.

وتوقع الدكتور خالد العناني، عودة أرقام معقولة في السياحة بحلول خريف عام 2022 عند انتهاء الجائحة وانتشار الأمصال واللقاحات في جميع دول العالم، مشددًا على أننا في مصر «مش ساكتين»، وسيتم افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة ومتحف العاصمة بالإضافة إلى افتتاح 3 فنادق كبيرة، مشددًا على أن مصر تجهز بنية تحتية للسياحة والآثار.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي