الكويت تسجل 1022 إصابة جديدة بكورونا

اصابات كرونا في الكويت
اصابات كرونا في الكويت


أعلنت وزارة الصحة الكويتية، شفاء 1114 حالة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 177 ألفاً و 133متعافيًا.

وقالت وزارة الصحة الكويتية أمس الجمعة 26 فبراير، إنه تم تسجيل 1022 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ  إجمالي الإصابات بالوباء التاجي 189046 إصابة، في حين تم تسجيل 5 حالات وفاة ليبلغ إجمالي الوفيات 1072 حالة وفاة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 155 حالة، ليصبح المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10841 حالة.

وأضاف السند أن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ24 الماضية بلغ 7836، ليبلغ مجموع الفحوصات 1772372 مشيراً إلى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 13.3 %.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولا زالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
اقرأ أيضا:

يوم رياضي في مدرسة مركز المنارة الأسقفية للأطفال ذوي الإعاقة