محافظ البحر الأحمر: الانتهاء من توصيل المياه والصرف الصحي بالغردقة

وفد برلماني مع محافظ البحر الأحمر
وفد برلماني مع محافظ البحر الأحمر

التقى محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، أعضاء مجلس النواب الجدد عن المحافظة، النائب سيد قاسم، ومحمد محمد عبدالمقصود، وناصر عطية، وعلي نور، وايلاريا سمير حارس، في مكتبه بالديوان العام، لبحث سبل التعاون، وحل مشاكل المواطنين.

اقرأ أيضا|لجان لفحص التراخيص والاشغالات بالمنطقة الصناعية بمدينة القصير

وأكد محافظ البحر الأحمر، خلال اللقاء أنه تعهد منذ توليه منصبه نهاية نوفمبر 2019، أنه يسخر كل جهوده لخدمة المحافظة وأبنائها، ونجح في إنجاز العديد من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف مدن المحافظة من شمالها إلى جنوبها، موجهاً الشكر للأهالي لوعيهم وتعاونهم بصفة عامة، وفي اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية بشكل خاص، مشيراً إلى هذا اللقاء من أجل التعاون الدائم والوثيق بين السلطة التنفيذية والتشريعية بما يعود بالنفع العام على المواطنين.

 

وعرض النواب خلال اللقاء، العديد من مطالب المواطنين في مختلف القطاعات، واستعرضوا أبرزها، التي تتمثل في موقف مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، حيث أوضح لهم المحافظ أنه جار الانتهاء من توصيل شبكات المياه والصرف الصحي بمدينة الغردقة بنسبة 95%، كما تم استعراض احتياج المحافظة لدعم مالي من وزارة الإسكان لاستكمال أعمال تطوير محطة رافع وسوق الدهار.

 

وأوضح المحافظ للنواب، أنه فيما يتعلق بطلبهم بتخفيض أسعار الورش التابعة لوزارة الأوقاف الموجودة بمنطقة الحرفيين بالغردقة، فهذا الأمر يخص وزارة الأوقاف، واستجاب المحافظ لطلب النواب بحل نقص المياه بمدينتي سفاجا والقصير، موضحاً أنه سيتم إقامة محطتى تحلية، واحدة لكل مدينة، بقدرة 20 ألف متر مكعب لكل محطة، مطالباً أعضاء النواب بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الاعتماد المالي لتنفيذ المحطتين، كاشفاً عن حل مشكلة أرض تقسيم الزمردة بسفاجا.

 

كما أوضح المحافظ أنه فيما يتعلق بملف أراضي الشباب بالمدن، فإنه جار مخاطبة مجلس الوزراء لتفويضنا باستئناف التخصيص لأراضي الشباب، التي تبلغ 150 متر لكل قطعة، وفق نموذج وشكل محدد، ووعد المحافظ بدراسة حل مشكلة قاطني عمارات "باتا" بالغردقة، ونقل ساكني عمارات الوفاء لمكان أفضل لتطوير المنطقة، مطالباً أعضاء مجلس النواب بتوعية المواطنين أنه سيتم نقلهم لأماكن أفضل.

 

ورحب المحافظ بمطالب أعضاء النواب بتدشين مبادرة "محبي الغردقة" لنظافة وتجميل بعض المناطق بالمدينة، بالتعاون مع السكان تلك المناطق، على أن يتم توفير معدات النظافة والتجميل من قبل مستثمري المحافظة، كما وافق على تخفيض قيمة الإزالة بمدينتي الشلاتين وحلايب.

 

في نهاية اللقاء، وجه أعضاء مجلس النواب، الشكر لمحافظ البحر الأحمر، ووصفوا الإنجازات التي حققها بأنها غير مسبوقة في ظروف صعبة، خاصة وأنها تمت في 15 شهرا فقط، وشملت مختلف القطاعات والملفات إضافة إلى حل بعض المشكلات التي كانت تمثل عائقاً أمام العديد من المشروعات التنموية والخدمية ولم يتم حلها منذ سنوات، وطالبوا المحافظ باستكمال أعمال التطوير والتجميل التي بدأها بمدن المحافظة لإعادة الوجه الجمالي للشوارع والميادين.

 

حضر اللقاء، سكرتير عام المحافظة اللواء محمد البندارى، والسكرتير العام المساعد اللواء هشام الطويل،  ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى المهندس محمد عيسى، ومدير عام إدارة التخطيط ومتابعة الخطة كمال سليمان، ومدير إدارة الاتصال السياسى عاطف فرج الله، ومدير إدارة المجالس المحلية أيمن سلطان.