الدوري الأوروبي يضع كوكا في مواجهة النني

كوكا وهدف صعود أولمبياكوس
كوكا وهدف صعود أولمبياكوس

أسفرت قرعة الدوري الأوروبي عن مواجهات قوية في دور الستة عشر جاء على رأسها صدام برائحة التاريخ بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي، وكذلك بين أولمبياكوس اليوناني وأرسنال الإنجليزي.

 

مواجهة أولمبياكوس اليوناني مع أرسنال الإنجليزي ستشهد مقابلة مصرية مصرية بين أحمد حسن كوكا، مهاجم منتخب مصر في أولمبياكوس، ومحمد النني، لاعب وسط منتخب مصر في أرسنال.

 

سجل أحمد حسن كوكا ، مهاجم منتخب مصر وأولمبياكوس اليوناني، هدفًا تاريخيًا صعد به فريقه إلى دور الستة عشر لبطولة الدورى الأوروبي على حساب أيندهوفين عملاق الكرة الهولندية.

 

وكانت النتيجة تشير إلى تأهل أيندهوفين بأفضلية التسجيل خارج الأرض بعدما خسر في اليونان 2-4 وتقدم على أرضه بملعب فيليبس بهدفين نظيفين، قبل أن يسجل كوكا هدفه القاتل في الدقيقة 88 ليصعد أولمبياكوس.

 

ويواصل كوكا الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين المصريين في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي بتسجيله الهدف التاسع في مشواره بالبطولة خلال مشاركاته.

 

32 لاعب مصري شاركوا في بطولة الدوري الأوروبي مع أنديتهم وسجلوا 32 هدف منذ الظهور الأول للمصريين في البطولة عبر الثنائي مجدي طلبة وإبراهيم حسن مع باوك ثيسالونيكي اليوناني في نسخة العام 1990 أمام إشبيلية الإسباني.

 

وتقام مباريات الذهاب على أرض الفرق المدرجة أولاً يوم الخميس 11 مارس المقبل، على أن تكون مواجهات الإياب يوم 18 من نفس الشهر.

 

وجاءت القرعة كالتالي:

ميلان الإيطالي × مانشستر يونايتد الإنجليزي

أولمبياكوس اليوناني × أرسنال الإنجليزي

دينامو كييف الأوكراني × فياريال الإسباني

غرناطة الإسباني ×  مولده النرويجي

أياكس أمسترادام الهولندي × يونج بويز السويسري

روما الإيطالي × شاختار الأوكراني

دينامو زغرب الكرواتي × توتنهام الإنجليزي

سلافيا براج التشيكي × رينجرز الاسكتلندي

 

إبراهيموفيتش يعترف: هذا اللاعب أفضل مني