التنمية المحلية في أسبوع| أبرزها موجة جديدة لإزالة التعديات على نهر النيل

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

شهدت وزارة التنمية المحلية، خلال الأسبوع الحالي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها الموجة 17 الجديدة لإزالة التعديات على نهر النيل .

اقرأ أيضا.. التنمية المحلية: 3 مشروعات تنموية وتراثية في سيناء

رفع 673 ألف طن تراكمات من المجاري المائية


استعرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية جهود الوزارة لإزالة ونقل نواتج تطهير المجارى المائية بنطاق الكتل السكنية بالقرى والمدن إلى المقالب العمومية فى المحافظات، مشيراً إلى بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة ووزارة الري لإزالة مخلفات نواتج التطهير، ويتم أيضاً التنسيق بين الوزارتين ووزارة البيئة في هذا الشأن حيث تم تكليف المحافظات بتحديد مواقع للتخلص الآمن من تراكمات الترع والمصارف بالمحافظات وتم رفع تراكمات من على المجاري المائية قدرت بحوالى 673 ألف طن فى 16 محافظة.


تحذيرات بسبب الطقس السيء


أهاب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بالمواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها، وذلك خلال موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد الفترة الأخيرة توخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصًا على سلامتهم.


متابعة جهود المحافظات في التعامل مع موجة الطقس السييء


تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً من الإدارة العامة للأزمات بالوزارة عن آخر مستجدات حالة الطقس بالمحافظات وجهود المحافظات في رفع مياه الأمطار بالتعاون مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك خلال موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد الفترة الأخيرة. 


برنامج الأغذية العالمي لدعمه مشروعات تنموية


أشاد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بالجهود التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمى من مشروعات تنموية في عدد من المحافظات المصرية، والتنسيق القائم بين الجانبين خلال الفترة الحالية في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والبرنامج.


المبادرات المجتمعية لاستمرار منظومة النظافة


أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أهمية رفع الوعي البيئي لدى المواطنين في التعامل مع المخلفات وتداعياتها على الصحة العامة والبيئة في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والمعيشية والصحية للمواطنين على النحو الحضارى الذى يليق بمصر وعرض قصص النجاح المختلفة في مجال تدوير المخلفات مشيراً الى أن البرنامج الثالث من منظومة النظافة والخاص بالدعم المؤسسي يتضمن حملات التوعية والدور الايجابي للمبادرات المجتمعية التي تساهم في إشراك المواطنين في تطبيق منظومة النظافة لضمان نجاحها واستمراريتها.


3 مشروعات تنموية وتراثية في سيناء


أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على الجهد الذى تبذله الوزارة على الصعيد التنموي والثقافي للمجتمعات المحلية خاصة في عملية التنمية والتطوير الشامل لسيناء، موضحاً قيام الوزارة بالإشراف على عدة مشروعات تنموية وتراثية وسياحية في سيناء، يأتى على رأسها مشروع" مسار العائلة المقدسة في مصر ".


إزالة التعديات على نهر النيل


تبدأ وزارة التنمية المحلية الموجة 17 الجديدة والتي ستكون الأولوية فيها إزالة التعديات على نهر النيل .