البنك الأوروبى يطلق مبادرة لدعم شركات التصنيع الغذائى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية أطلق مبادرة للدعم الفنى والمالى للشركات العاملة فى قطاع التصنيع الغذائى ومساعدتها على الاندماج في الاقتصاد الدولى والمستدام.

ويسهم البنك في عقد سلسلة من الندوات التى تنظمها الغرفة الغذائية لتعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفرص المتاحة وكيفية الاندماج في الاقتصاد الدولى بشكل أفضل من حيث عرض الحلول المبتكرة لتحقيق الوفر فى التكاليف عن طريق تقليل استهلاك الطاقة والمياه والاستخدام الأمثل للموارد وخلق قيمة مضافة  من النفايات  العضوية.

اقرأ أيضا| «اتحاد الصناعات»:«حياة كريمة»تستهدف تقليل الهجرة من الريف | فيديو

وأشار الجزايرلى إلى أن الاقتصاد الدولى خاصة فى قطاع الإنتاج الزراعى سوف يسهم فى القضاء على الهدر والاستخدام المستمر للموارد وحلول مبتكرة للاستخدام الأمثل للمخلفات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة  للتنمية المستدامة.


وأوضح الجزايدلى أن سلسلة الندوات المقدمة للأعضاء والشركات بالاتحاد ستدعم نشر الوعى بالاقتصاد الدولى والدور الفعال للأفراد والقطاع الخاص وبصفة خاصة القطاع الصناعى فى الحفاظ على البيئة وحمايتها من خلال إيجاد حلول مبتكرة للاستخدام الأمثل للمخلفات.