وزيرا الطيران والسياحة في جولة تفقدية موسعة لمطار الأقصر الدولى.. صور 

وزيرا الطيران والسياحة والأثار في جولة تفقدية  لمطار الأقصر الدولى
وزيرا الطيران والسياحة والأثار في جولة تفقدية لمطار الأقصر الدولى

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار مطار الأقصر الدولي أحد المطارات السياحية المهمة بجنوب صعيد مصر.

تأتى هذه الزيارة ضمن سلسلة الجولات المتتالية التي يقوم بها الوزيران من أجل الاطمئنان على الحركة السياحية الوافدة خلال الموسم الشتوى الحالي وتطبيق ضوابط السلامة الصحية والوقائية بالمطار وفي ضوء تضافر الجهود والتعاون المثمر بين قطاعي الطيران المدني والسياحة و الآثار.

رافق الوزيرين في الجولة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران وكان في استقبالهم الطيار عادل المحجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات والطيار مراد محمد مدير المطار.

بدأت الجولة وتفقد الوزيران صالتي السفر والوصول، وكاونترات الجوازات، ومنطقة الأسواق الحرة، ومركز العمليات لمتابعة انتظام العمل  بالمطار، كما أطلع الجانبان على الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة وذلك فور وصول إحدى الرحلات الدولية القادمة إلى المطار.

اقرأ أيضا| وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة توعوية للطلاب ذوي الهمم بسوهاج

أكد وزير الطيران خلال لقائهما مع العاملين بالمطار على أهمية التعاون الدائم والتنسيق بين جميع الجهات العاملة بالمطار من أجل الحفاظ على انسيابية العمل وكذا سرعة إنهاء إجراءات السفر فضلًا عن توفير أعلى معايير السلامة وتقديم أفضل الخدمات لزائرى مصر من مختلف أنحاء العالم، مشيدًا بالجهود التي يبذلها العاملين في مختلف مواقع العمل، ومضيفًا أن وزارة الطيران تحرص على التنسيق المستمر والفعال وتبنى العديد من المبادرات بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار بما يساهم في انتعاش الحركة السياحية داخليًا وخارجيًا.

 

كما أكد وزير الطيران على حرص وزارة الطيران المدنى على رفع كفاءة البنية التحتية للمطارات المصرية بشكل دائم  لضمان جاهزية المطارات من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية ورفع معدلاتها بما يخدم قطاعى السياحة والطيران ويساهم في زيادة مصادر الدخل القومى المصرى.

كما هنأ وزير الطيران جميع العاملين بمطار الأقصر لحصول المطار على  شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن الممنوحة من المجلس العالمي للمطارات ACI  لينضم إلى سلسلة المطارات المصرية التى حصلت على هذه الشهادة و التى تعد من إنجازات قطاع الطيران المدنى خلال الفترة الحالية.