وزير التعليم للمطالبين بمقترح عقد الامتحانات في 5 أيام: غير مقبول

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا مجال للاستجابة للمطالب المنادية بعقد امتحانات التيرم الأول لطلاب الإعدادية بالشكل المعتاد في 5 أيام بدلا من عقدها في امتحان واحد مجمع في يوم واحد، قائلاً هذا الاقتراح "غير مقبول" على مستوى الدولة، لأسباب كثيرة.

وأضاف شوقي، في تصريحات عبر جروب "بناء التعليم المصري" عبر تطبيق "واتساب" ، سننفذ ما تم الإعلان عنه بلا تغيير، والله المستعان وإن شاء الله الخير لنا جميعا.

ووجه وزير التربية والتعليم، رسالة واضحة لجميع الأهالي قائلاً: دعونا نتوقف عن مثل هذه الاقتراحات لأن الوقت ضيق والتنفيذ بالغ الصعوبة.

وتابع: لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلى في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف أن الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك، لافتاً إلى أنه سيحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فني) وفق تلك الدرجات.

 

اقرأ أيضاً .. طارق شوقي: المسئولون بالوزارة لا يجدون وقتًا لإعداد الامتحانات

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي