غرف للعزل والكمامة واختبارات على 3 فترات..

«المدارس والجامعات» جاهزة لانطلاق امتحانات نصف العام.. السبت

الجامعات بالقليوبية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب
الجامعات بالقليوبية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب

استعدت المدارس والجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بدءا من الغد، الجمعة، وذلك عقب انتهاء أجازة نصف العام، وتم تشكيل غرف عمليات بمديريات التعليم، لمتابعة أعمال الامتحانات والتأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان سلامة الطلاب.

 

 

ومن المقرر، أن تنطلق، السبت 27 فبراير الجاري، الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوى يعقبها فى اليوم الثاني امتحانات الصف الثاني الثانوى، تزامنا مع الامتحانات الورقية لطلاب النقل التي تبدأ بعد الأحد المقبل، والمحدد لكل صف دراسي يوم واحد، يؤدي خلاله الطلاب اختبارا مجمعا متعدد التخصصات.

 

ونشرت وزارة التربية والتعليم نماذج استرشادية لامتحانات النقل بالمدارس الرسمية والخاصة لغات في مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، للتدريب عليها قبل الامتحانات.

 

وبدأت المدارس، تنفيذ تعقيم كامل للفصول ودورات المياه وجميع الطرقات واستمرار التعقيم مرتين يوميا خلال الامتحانات قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن مدارس القاهرة مستعدة لامتحانات الفصل الدراسى الأول ٢٠٢٠ مع استمرار تعقيم اللجان الامتحانية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية وانعقاد غرفة العمليات بالمديرية وتواصلها مع الإدارات والمدارس واستعداد مسئولى التطوير التكنولوجي لتقديم الدعم المباشر للطلبة.

 

وشددت جامعة القاهرة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية وتوفير الكواشف الحرارية وبوابات التعقيم مع استمرار التعقيم  لمباني الجامعة ومدرجاتها والمدن الجامعية الخمس.

واستقبلت مدن جامعة القاهرة، طلابها أمس لتسكينهم خلال فترة انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسى الثانى بإجراءات احترازية مشددة وخضوعهم للكاشف الحراري قبل دخولهم لغرفهم الخاصة، مع تكسينهم وفق جدول زمني لكل كلية.

 

وفي عين شمس، أكد د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة ضرورة التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي خلال اليوم الدراسي، مع تفقده المدن الجامعية للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

وشدد على أهمية التعقيم المستمر لغرف المدينة وجميع مرافق المدن الجامعية، مع إعداد أماكن  للطعام والاستذكار في الهواء الطلق للحفاظ على التباعد الاجتماعي والصحة العامة، وقبل استقبال الطلاب بالمدن الجامعية أجرت الجامعة مسحات طبية لطلابها المقيمين بالمدن الجامعية الذين لم يغادروها منذ بداية العام الدراسي.

 

وأعلنت د.رقيه شلبي عميدة كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بالجامعة،بأنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكلية، السبت، على أن تعقد على ثلاث فترات يومياً تبدأ من التاسعة صباحًا، وذلك وفق الجداول المعلنة ووفق الاجراءات الاحترازية المتبعة، وألا يتعدى عدد الطلاب باللجان عن 20 طالبا.

وفي حلوان، أكدت الجامعة، استخدام أجهزة قياس الحرارة عن بعد عند مدخل البوابة، وتخصيص غرفة عزل عند بوابة الجامعة الرئيسية لقياس الحرارة للطلبة المشتبه فيهم وتقديم ما يلزم من الخدمة الطبية وتحويل الطلبة للمستشفيات المتعاقد معها، مع توفير المطهرات الكحولية فى الممرات داخل المباني.

واستعدت مديرية التربية والتعليم بدمياط، لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقا للجداول المعلنة للصفوف الدراسية المختلفة وسط إجراءات احترازية مشددة.

كما استعدت كليات جامعة دمياط، للامتحانات حيث تم تعقيم كافة مدرجات وقاعات الكليات التى تشهد امتحانات الفصل الدراسى الأول ابتداءً من الأسبوع المقبل لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا حيث اعلنت ادارة الجامعة وقف قرار العمل بنصف القوى البشرية  وعودة جميع القائمين بالعمل قبل توقف الدراسة للعمل بشكل منتظم وكامل.

كما تم تجهيز المدن الجامعية، وبدأت في استقبال الطلاب والطالبات وقرر رئيس الجامعة إعفاء الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية من مصروفات الأيام المتبقية في شهر فبراير كما وجه بتسوية مصروفات شهر يناير لمن قام بسداد مصروفات المدن الجامعية قبل توقف الدراسة.

وفى الجيزة، أكد مجدي الجيار وكيل مديرية التعليم، أن جميع مدارس مديرية التربية والتعليم بالجيزة مستعدة لاستقبال أبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.