زيارات تعريفية بالآثار المصرية للمؤثرين العرب في الاحتفال بيوم السياحة العربي

السياحة تحتفل بيوم السياحة العربية
السياحة تحتفل بيوم السياحة العربية

دعت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عدد من المؤثرين العرب إلى زيارة تعريفية لمصر للترويج للمقومات السياحية والأثرية المتنوعة بها.

يأتي ذلك في ضوء حرص الوزارة على تنشيط حركة السياحة العربية بين مصر وأشقائها من الدول العربية لما تمثله من أهمية كبرى بالنسبة للمقاصد السياحية المصرية.

وجاء ذلك للاحتفال بيوم العالم العربي تحت شعار "التحول الرقمي نحو سياحة عربية آمنة" حيث يحتفل العالم العربي اليوم الخميس بيوم السياحة العربي والذي يوافق 25 فبراير من كل عام، وقد اختارت المنظمة العربية للسياحة هذا الشعار لهذا العام لتسليط الضوء علي تعزيز استخدام التقنيات الحديثة في كافة المواقع السياحية والتراثية.

وقد نظمت الهيئة برنامجا سياحيا لهم يتضمن زيارة عدد من المقاصد السياحية والأثرية في كل من شرم الشيخ ومنطقة أهرامات الجيزة والقاهرة التاريخية ومنطقة مصر القديمة.

وخلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ أعرب المؤثرون عن استمتاعهم بالشواطئ المشمسة والمياه الصافية للبحر الأحمر، حيث مارس بعضهم رياضة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة، كما أعربوا عن إعجابهم بمتحف شرم الشيخ ومقتنياته وعظمة الحضارة المصرية العريقة.

واصطحبهم اليوم المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار في جولة بمنطقة القاهرة التاريخية حيث زاروا شارع المعز وقلعة صلاح الدين، كما زاروا مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة ثم توجهوا إلى حديقة الأزهر، وقد رافقهم في هذه الجولة عدد من المؤثرين المصريين.

تجدر الإشارة إلى أن يوم السياحة العربي يوافق يوم 25 فبراير من كل عام والذي يتزامن مع مولد الرحالة العربي ابن بطوطة.

اقرأ أيضا|وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة توعوية للطلاب ذوي الهمم بسوهاج

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي