انطلاق البرنامج الثقافي لإحياء التراث بالواحات

انطلاق البرنامج الادبي والثقافي لاحياء التراث بالواحات بالوادي الجديد 
انطلاق البرنامج الادبي والثقافي لاحياء التراث بالواحات بالوادي الجديد 

انطلقت بمحافظة الوادي الجديد أعمال البرنامج الأدبي والثقافي للمحافظات الحدودية لإحياء التراث الثقافي بالواحات تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالتعاون مع الهيئه العامة للاستعلامات.

اقرأ أيضًا| المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لتاجر المخدرات في الدرب الأحمر

وقالت غاده بسيط، نائب رئيس مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد، إن هذا يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية لتعميق مفاهيم الانتماء والولاء للاأجيال وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال تبادل الثقافات والفكر بحضور نماذج مشرفة من القيادات في مجالات الأدب والشعر والفنون، باعتبار أن الثقافة هي الحائط المنيع الذي يقف أمام الأفكار المتطرفة ولإعداد شباب لديه القدرة الثقافية والفكرية للتعامل مع مفردات العصر ومواجهة الأفكار المغلوطة بالثقافة والأدب والفنون.

ومن جانبها، أوضحت د.أماني الجندي بالمجلس الأعلى للثقافة، أن المجلس كان حريصًا علي التحرك خارج العاصمة القاهره والجيزة والوصول إلى المحافظات الحدودية التي تمتلك مواهب في مختلف الفنون بهدف تقريب المسافات بين العاصمة الأم القاهرة والمحافظات الحدودية، ممثلة في الوادي الجديد الذي يمتللك مواهب فنيو رائعو تضاهي المهارات التي يتمتع بها سكان المحافظات الآخرى.

ومن جانبه، قال الشاعر الكبير أحمد سويلم الذي يشارك في أعمال هذا البرنامج، إنه سعيد بالمشاركة في أعمال البرنامج الأدبي بهدف إثراء الحياة الثقافية للمشاركين في أعماله من أدباء وشعراء وقصاصين وفنانين تشكيلين.

وأشار إلى أن المحافظات الحدودية هي الأحوج إلى تنفيذ تللك البرامج التي من شأنها أن تساهم في تنمية مهارات الأطفال بصفة خاصه وتبادل مفردات ثقافيه جديده من ادباء وشعراء الواحات للآخرين ممن يشاركون في أعمال البرنامج الثقافي لاحياء التراث الثقافي بالواحات من مختلف المحافظات .