إدخال وسائل تكنولوجية ورقمية في المدارس للحد من الفجوة بين الأطفال بالغربية

وكيل تعليم المنيا مع مسؤلي برنامج الغذاء العالمي
وكيل تعليم المنيا مع مسؤلي برنامج الغذاء العالمي

اجتمع المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا مع مسؤولين من برنامج الغذاء العالمي، والمهندسة دعاء عرفة مدير برامج الحماية الاجتماعية ببرنامج الأغذية العالمي وذلك لعرض الأنشطة التى تمت فى خلال السنوات الماضية وعرض الخطط المستقبلية لأنشطة التمكين الاقتصادي للمرأة، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في مصر بإدخال أدوات تكنولوجية ورقمية جديدة في المدارس المجتمعية للحد من الفجوة التكنولوجية بين الأطفال في المدارس المجتمعية بالمناطق الريفية وأقرانهم الأوفر حظًا الملتحقين بنظام التعليم الرسمي.

اقرأ أيضا|بالصور ...حملات مكبرة ببني مزار لغلق المنشأة الطبية غير المرخصة

وقدم البرنامج والوزارة العديد من الأنشطة التي تم تنفيذها فى المدارس المجتمعية في المناطق الريفية النائية في 8 محافظات في صعيد مصر، وذلك عن طريق استخدام الكمبيوتر اللوحي والاتصال بشبكة الإنترنت، حيث أصبح المعلمون الآن يتصلون ببنك المعرفة المصري (EKB)، الذي يعتبر أكبر منصة تعليمية في مصر. فهو يتيح للطلاب والمعلمين  زيادة معرفتهم بمختلف الموضوعات مع مساعدة طلابهم على تحسين تعلمهم باستخدام محتوى تعليمي ديناميكي وجذاب.

جاء ذلك بحضور على الصغير مدير إدارة المشاركة المجتمعية، وثناء حسنى مدير إدارة التعليم المجتمعي، وأشرف أديب مسؤول برنامج تحسين سبل المعيشة،  وأحمد مختار منسق برنامج الأغذية العالمي بالمنيا.