القومي للمرأة: نستطيع تمكين السيدات وإفادتهم اقتصاديا مع الحفاظ على البيئة

 المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

شارك المهندس عمرو سليمان عضو المجلس القومى للمرأة، اليوم 25 فبراير، في جلسة "مساندة المرأة في تعزيز صمود المجتمع والأرض" عن دور المرأة العربية في التعاطي الرشيد مع البيئة.  

يأتي ذلك ضمن فعاليات المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، والمنعقد على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 23-25 فبراير 2021 برئاسة كلودين عون رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، وبمشاركة ممثلي المنظمات الأممية والإقليمية المعنية بشؤون المرأة.

أوضح المهندس عمرو سليمان أن المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع البنك المركزي المصري بصدد تنفيذ مشروع يعمل على التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال إحياء فكرة  الادخار والإقراض لديهم  بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر واعطاء فكرة عن التعاطى الرشيد مع البيئة بالإضافة إلى توعيتهم بالقيمة الاقتصادية للمخلفات اليومية فى مجالات عديدة  واستخدام الطاقة باسلوب مرشد  .

وتابع: "أننا نستطيع تمكين المرأة العربية وتحقق استفادة اقتصادية لها مع الحفاظ على البيئة"، لافتًا إلى ضرورة تولي المرأة العربية مناصب قيادية في مجال البيئة تستطيع من خلالها أخذ دور فعال واتخاذ قرارات تعمل على التطوير البيئى والاقتصادي .

كما أكد عضو المجلس القومي للمرأة، على ضرورة دعم الدول لتلك المشروعات الصغيرة التي يمكنها أن تغير المجتمع العربي ونظرته إلى البيئة والحفاظ عليها والاستفادة من المخلفات في مشاريع ينتج  عنها استفادة اقتصادية وبيئية .

وشدد المهندس عمرو سليمان على أهمية التعليم والتوعية المجتمعية ودور المدارس في إدماج المناهج  التي تحيي قيمة التعاطي الرشيد مع البيئة.

اقرأ ايضا|نسرين البغدادي تشارك في المؤتمر الثامن لـ«منظمة المرأة العربية»