مفتي الجمهورية بالشرقية: جهود مكثفة لمكافحة التطرف وتجديد الخطاب الديني

مفتى الجمهورية بالشرقية
مفتى الجمهورية بالشرقية

 أكد مفتي الجمهورية د.شوقي علام، أن دار الإفتاء المصرية وضعت خطة خمسية للتوسع في إنشاء أفرع للدار بجميع محافظات الجمهورية وذلك في اطار المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري والذي يهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في قرى مصر وأنه تم الانتهاء من إنشاء مقرين للدار بمحافظتي الإسكندرية وأسيوط وجاري التنفيذ في باقي المحافظات الأخرى .

اقرأ أيضا|مستشار مفتي الجمهورية: الإسلام لا يعرف الدولة الدينية |فيديو

جاء ذلك حلال زيارتة لمحافظة الشرقية ولقائة بالمحافظ الدكتور ممدوح غراب وذلك لتفعيل التعاون والتنسيق لتنفيذ مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها رئيس الجمهورية لتوفير حياة أفضل للمواطنين  وذلك بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني مستشار المحافظ للمشروعات وعددٍ من نواب البرلمان.

وقال فضيلة مفتى الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية تبذل جهودا مكثفة مع وزارة الأوقاف لمحافحة التطرف والإرهاب والأفكار الهدامة وتجديد الخطاب الديني ونشر تعاليم الدين السمحة ومحاربة الأفكار المتشددة لاستكمال مسيرة تنمية وبناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

أهدى محافظ الشرقية شعار المحافظة لكل من مفتي الجمهورية والمفتي السابق تقديراً لجهودهما المبذولة في مجال الإفتاء ونشر الفكر الوسطي ومواجهة الفكر المتطرف.