أخر الأخبار

بالفيديو.. تفاصيل مبادرة البنك الزراعي لإسقاط ديون صغار المزارعين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت "القناة الأولى المصرية"، تقريرًا عن جهود الدولة المصرية لاحتواء آثار فيروس كورونا، ومساعدة المزارعين لتخفيف ديونهم .

أوضح التقرير أن مبادرة البنك الزراعي المصري تخدم صغار المزارعين من أجل سداد مديونياتهم حتى 30 يونيو المقبل وهو وقت انتهاؤها، وتتضمن تسوية كاملة لمحفظة الديون غير المنتظمة بالبنك التي تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه.

 ويستفيد من المبادرة 328 ألف عميل على النحو أن أي عميل مديونيته لدى البنك أقل من 25 ألف جنيه، سيسقط عنه الدين بالكامل، وكذلك المديونيات وعدد هؤلاء العملاء هم 307 آلاف عميل.

وذكر التقرير أن العملاء الذين لديهم مديونيات تتخطى 25 ألف وحتى 10 ملايين جنيه، ستسقط نصف المديونية بالإضافة إلى الإعفاء من كامل الفوائد موضحا أن مبادرة البنك المركزي لإعفاء صغار المزارعين من الديون، من شأنها إلغاء كل القضايا التي تلاحق المزارعين، من أجل إعفاءهم من أي مشكلات، كما أنه سيتم رفع الحظر عن العملاء لدى البنوك للاستفادة منها أيضا.

وتأتي مبادرة سداد ديون صغار المزارعين ضمن جهود الدولة لتوفير المحاصيل الزراعية وبأسعار مخفضة في ظل كورونا لكي لا يشعر المواطن البسيط بعجز في الحصول على غذاؤه بسبب وجود هذا الفيروس، بالإضافة إلى ذلك لم تنسى الدولة تحقيق مصلحة المزارع وتحصينه من الأضرار كذلك في ظل وجود هذا الفيروس .

اقرأ ايضا بسبب الطقس.. الزراعة تطمئن على محصولي القمح والفول البلدي بالشرقية | صور