«لهفوا اللقاح».. لبنان يواجه أزمة جديدة بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هاجم عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أعضاء مجلس النواب اللبناني بعد انتشار تقارير عن حصولهم على لقاح فيروس كورونا دون انتظار دورهم.

وتعاني لبنان بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، والتي أجبرت الحكومة على اتخاذ عدد من الإجراءات المشددة ومنها إعلان الإغلاق التام، بسبب ضغط المصابين على المستشفيات في لبنان وعدم قدرتها على استيعاب المصابين بكورونا.

واشار المغردون إلى أن أعضاء مجلس النواب اللبناني حصلوا على لقاح كورونا دون أن يكونوا مسجلين من الأساس على قوائم التطعيم، والبعض منهم لم يكن من مستحقي اللقاح من الأساس.

واتهم المغردين على تويتر نواب لبنان بانتهاك اتفاق بلادهم مع البنك الدولي من أجل منحهم لقاح كورونا وفقا للمتفق عليه.

رد البنك الدولي

رد البنك الدولي كان سريعا عن طريق المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جا، والذي رد على إحدى التغريدات المتعلقة بحصول النواب اللبنانين على اللقاح دون تسجيل.

 

 


وهدد كومار بتعليق المساعدات التي يقدمها البنك الدولي إلى لبنان من أجل مساعدته على تخطي أزمة فيروس كورونا، في جميع أنحاء لبنان، وتابع أناشد الجميع  بغض النظر عن منصبهم، أن يسجلوا في القوائم وينتظروا دورهم.

واضاف أن البنك الدولي سيسجل أي خروقات ستحدث في الاتفاق الذي وقعه مع الحكومة اللبنانية

تهديد بالاستقالة

وفي رد فعل آخر هدد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا د.عبد الرحمن البزري، بالاستقالة على خلفية تلقيح عدد من النواب من دون موافقة اللجنة.
وقال في تصريحات لوسائل إعلام لبنانية أنه "سيعلن استقالته في مؤتمر صحفي ".