«التعليم» تعلن نماذج الامتحان المجمع الاسترشادي لطلاب مدارس اللغات

 طارق شوقي ، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي ، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، النماذج الاسترشادية للامتحان المجمع أو متعدد التخصصات لطلاب صفوف النقل بمدارس اللغات، في مواد: الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

جاء ذلك استعدادًا للامتحانات القادمة المقرر انعقادها في 28 فبراير الجاري من خلال منصة التعليم المصري: https://eduhub.moe.gov.eg/.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إضافة نماذج باللغة الفرنسية ظهر اليوم الخميس.

يأتي ذلك استجابة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لمطلب أولياء امور مدارس اللغات بإعداد نماذج استرشادية للطلاب أسوة بالمدارس الحكومية "عربي" حتى يسمح لهم بالتدريب على شكل الامتحان المجمع.

ولم تمر ساعات حتى انتهى مستشارو المواد التعليمية بالوزارة بقيادة الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين من تنفيذ تكليف الوزير بإعداد نماذج امتحانية استرشادية لطلاب مدارس اللغات.

شاهد أيضا : نصيحة هامة من وزير التعليم للطلاب المصريين بالخارج

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على نسخة من النماذج الاسترشادية لطلاب مدارس اللغات:

الصف الرابع الابتدائي:

https://bit.ly/37LxMCL

الصف الخامس الابتدائي:

https://bit.ly/2ZOzwXy

الصف السادس الابتدائي:

https://bit.ly/3sujK0t

الصف الأول الإعدادي:

https://bit.ly/2NtDUZL

الصف الثاني الإعدادي:

https://bit.ly/2MnxvyD

الصف الثالث الإعدادي:
https://bit.ly/3aRS3J6

كانت "بوابة أخبار اليوم" قد نشرت تقريرا بعنوان "أولياء أمور طلاب «اللغات» يطالبون «التعليم» بنماذج استرشادية للامتحان"، طالب خلاله أولياء أمور طلاب مدارس اللغات، وزارة التريية والتعليم، بإعداد نماذج استرشادية للامتحان المجمع أو متعددة التخصصات لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، حتي يتثني للطلاب التدريب عليهم أسوة بأقرانهم في المدارس الحكومية باللغة العربية للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر بدايته من 28 فبراير لـ 7 مارس المقبل.

وأشار أولياء الأمور، في مطلبهم للوزارة، إلى أن من حق أبنائهم الاطلاع على شكل الامتحان متعدد التخصصات باللغات وفقًا للمواد التي يدرسونها باللغة الإنجليزية داخل المدارس التجريبية الرسمية للغات والتدريب عليها للتحضير للامتحانات.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي